هكذا تطبقين أحمر الخدود المناسب لشكل وجهك

هكذا تطبقين البلاش المناسب لشكل وجهك

في حين يُعتبر تطبيق أحمر الخدود من أسهل الخطوات في الماكياج إلاّ أنّ طريقة تطبيقه قد تغيّر شكل وجهك بالكامل. كيف؟ إنّ تطبيق أحمر الخدود في مناطق معينة على الوجنتين قد يجعل الوجه الدائري أطول والوجه الطويل أقصر والوجه المربّع أقلّ حدية. تعرّفي مع ياسمينة على أفضل طريقة لتطبيق هذا المستحضر بحسب شكل وجهك.

ias

ألوجه الطويل: إذا كنت من صاحبات الوجه الطويل (كما ترين في الصورة أعلاه)، ننصحك بتطبيق أحمر الخدود على عظمة وجنتيك تحت زاوية العين الخارجية ووزّعيه أفقياً أو يمكنك أيضاً توزيع هذا المستحضر بطريقة أفقية ابتداءً من تفّاحة الخد وفي اتجاه الأذن ليبدو وجهك أعرض قليلاً.

ألوجه الدّائري: إذا كان وجهك دائرياً، وزّعي أحمر الخدود أسفل عظمة وجنتيك وتجنّبي تطبيقه على تفاحة الخد لأن ذلك قد يجعله يبدو أكثر دائرية.

هكذا تطبقين البلاش المناسب لشكل وجهك

ألوجه البيضاوي: يتميّز الوجه البيضاوي بتوازن تكاوينه ما يجعل من تطبيق أحمر الخدود أمراً سهلاً. وزّعي المستحضر من منتصف عظمة الخد إلى الأعلى وفي اتجاه الأذن.

هكذا تطبقين البلاش المناسب لشكل وجهك

ألوجه المربع: للتخفيف من حدّة زوايا الوجه المربّع، ننصحك بتطبيق أحمر الخدود بطريقةٍ دائرية على تفّاحة وجنتيك ما يجذب الأنظار إلى الجزء الدائري من وجهك.

هكذا تطبقين البلاش المناسب لشكل وجهك

ألوجه على شكل قلب: يتميّز شكل الوجه هذا بزوايا الذقن البارزة. لذلك، إن كنت من صاحبات الوجه على شكل قلب، ننصحك بتوزيع أحمر الخدود أسفل تفاحة الخد إلى الأعلى وفي اتجاه الأذن ما يضفي المزيد من النعومة على ملامح وجهك.

هكذا تطبقين البلاش المناسب لشكل وجهك

إقرأي المزيد: ألوان أحمر الخدود الأكثر شيوعاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية