هكذا تنظمين دورتك الشهرية

تنظيم الدورة الشهرية

إن عدم انتظام الدورة الشهرية يكون عادةً ناجم عن خلل ما في تفاصيل حياتك اليومية من شأنها أن تؤثر سلباً على صحتك. أسباباً عدة قد تؤدي إلى هذا الخلل، منها هرمونية أو مرضية في الجهاز التناسلي.

ias

لذلك، تقدّم لك ياسمينة هذه النصائح التي يمكنك اتباعها من أجل تنظيم الدورة الشهرية.

1- حبوب منع الحمل: يمكنك أن تلجئي إلى حبوب منع الحمل التي تساعد في علاج متلازمة المبيض، ويمكنك اللجوء إليها في حالات عدة لتنظيم الدورة الشهرية.

4 أسباب لتأخر الدورة الشهرية

2- الغذاء: إن تنظيم غذائك اليومي من شأنه أن يساعد على تنظيم دورتك الشهرية. فالتغذية المفيدة من شأنها أن تنظّم نشاط جسمك وتساعد غددك على إفراز الهرمونات اللازمة.

3- النشاط البدني الزائد: إن عدم انتظام دورتك الشهرية قد يكون ناتجاً عن النشاط البدني الزائد الذي تمارسينه خلال يومياتك، من هنا ضرورة التقليل من هذا النشاط وممارسة الرياضة ضمن حدود المعقول.

4- أمراض الغدة الدرقية: هذا النوع من الخلل يحتاج إلى معالجة بواسطة الادوية المضادّة للغدّة الدرقية أو هورمونات الغدّة الدرقية، وهنا ضرورة استشارة طبيبك النسائي الذي هو المخوّل إعطاؤك النصائح الازمة في هذه الحالة.

5- أورام الغدّة النخامية: هذا النوع من الاشكالات يحتاج إلى علاج بالأدوية الناهضة للدوبامين والتي تؤدي إلى خفض إفراز البرولاكتين ما قد يؤدي لخلل في انتظام الدورة الشهرية. وقد تحتاج بعض الأورام النخامية إلى عملية جراحية. لذلك إستشيري طبيبك الخاص.

أعشاب لتخفيف الدورة الشهرية

6- الوراثة: إن وجود بعض التشوّهات الخلقية في الجهاز التناسلي النسائي والتي تكون في غالبية الأحيان وراثية يمكن معالجتها عبر عمليات جراحية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية