هكذا خسرت 55 كيلو من خلال اتباع دايت "الكيتو" ومن دون رياضة!

هكذا خسرت 55 كيلو من خلال اتباع دايت "الكيتو" ومن دون رياضة!

بعد طلاق أهلها، عانت صاحبة حساب "Keto Karma" على انستاجرام من مشاكل بسبب وزنها الزائد، حيث اضطرت عائلتها إلى الابتعاد عن الأكل المنزلي واعتماد الأطعمة الجاهزة السريعة والمليئة بالزيوت!

ias

منذ طفولتها، كان على "فايث" أن تتحمل مشكال وزنها الزائد، ومنذ حينها أصبحت تعتمد ريجيمات مختلفة وتفشل في كل مرة، حتى أنّها لم تمتلك الدوافع لتخسر وزنها.

بدأت في 2015 مسيرتها مع دايت الكيتو الذي يقوم على نسب عالية من الدهون الصحية ونسب منخفضة جداً من الكاربوهيدرات! في أولى أسابيعه، تعذبت كثيراً حيث أنّ الجسد يفتقد "للسكر" وبهذه الفترة، يكون أمام فترة صعبة لأنّ الجسد يطلب السكر، أي أنّ الذي ينقطع عن السكر، كأنّه يتعالج من الادمان… لكن لم تستسلم، وقاومت هذا الشعور وعلمت أنّ خمولها يأتي بسبب نقص "السكر".

بعد عدة أسابيع، بدأت تعتاد على هذا الدايت وخسرت حوالى 5 كيلو في أول شهر فقط. شهيتها انخفضت وما عادت تشعر انّها تريد أن تأكل "سكّر".

وبالحديث عن تفاصيل الدايت، شرحت فايث: "في الصباح، عادة ما أتناول فنجانًا من القهوة مع تحلية طبيعية وعلى الفطور أتناول البيض المخفوق مع الأفوكادو جانباً.. على الغداء، أتناول شطيرة من دون خبز ملفوفة بالخس مع الدجاج أو الديك الرومي مع سلطة. والعشاء يشمل وجبة معتدلة من البروتين (مثل السمك أو الدجاج أو شريحة لحم) مع سلطة جانبية أيضًا. أحد أهدافي هو تناول الخضروات في كل وجبة".

وقالت إنّها لم تمارس الرياضة لكن زادت من نسبة حركتها، فاعتمدت المشي والصعود على الدرج وقضاء عطلة مليئة بالنشاط بدل الجلوس في المنزل!

وأخيراً، الكيتو دايت له نتائج جيدة، لكن يجب استشارة طبيب قبل اعتماده، فالبعض ينصح بالاستراحة منه وشمل كاربوهيدرات كل فترة، الأمر يعتمد على جسم الشخص.

اقرأي المزيد: خسرت الوزن خلال خمسة أشهر… من دون تمارين أو معاناة! هذه هي طريقتها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية