الرقص في فوائد عدة أهمها نحت الجسم

هل الرقص ينحت الجسم وما هي فوائده

تعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على إجابة سؤال هل الرقص ينحت الجسم وإكتشفي ما هي أهم الفوائد الاخرى التي تملكها هذه الرياضة المهمة.

ias

أثبتت العديد من الدراسات أن الرقص يُعتبر من أهم التمارين الرياضية المُسلية التي تحرق الدهون بفترة قصيرة جداً وأنها تملك العديد من الفوائد، فهل نحت الجسم والتنحيف من هذه الفوائد؟

هل الرقص ينحت الجسم

توصلت العديد من الأبحاث والدراسات أن الرقص هو من أفضل التمارين والنشاطات التي يمكنك اللجوء اليها ان كنت تريدين نحت جسمك. فالرقص يعمل على تناغم العضلات وتحسين ليونة الجسم وحرق العديد من السعرات الحرارية. نضيف الى هذا أن لكل نمط من الرقص فوائد مختلفة وأن كل نوع من الرقص يعمل بشكل متخلف على الجسم. فمثلاً للزومبا دور كبير في التخلص من الوزن وهي تساعدك أيضاً على إبراز تكاوين الجسم ومنحك القوام المثالي. تجدر الإشارة أن الرقص الشرقي معروف بقدرته في حرق الدهون حول البطن، ومن هنا ننصحك بإختيار نوع الرقص الذي تُفضلينه وممارسة هذه الرياضة للحصول على جسم وقوام مثالي!

فوائد الرقص

لا تقتصر فوائد الرقص على نحت الجسم وحسب، بل هو يملك العديد من الفوائد الاخرى مثل:

  • يُحسن من التوازن: أكد عدد كبير من مدربين الرقص أن ما يجعل الرقص من أهم النشاطات البدنية هو أنه يتمضن العديد من الحركات التي تُحرك الجسم بأكمله، فالرقص يعمل على تشغيل كل عضلة بالجسم مما يزيد من قوتها وقدرتها.
  • يُحسن من صحة القلب: اشار العديد من الأطباء ان الرقص هي من افضل التمارين التي يمكن لمرضى السرطان القيام بها لأنها تُعزز وتُحسن الأوعية الدموية.
  • يُعزز الذاكرة: بحسب دراسة بريطانية حديثة، تُعتبر رياضة الرقص من أفضل الطرق التي تقوي الذاكرة وتزيد الذكاء وهذا لأنها تنشط منطقة الدماغ المسؤولة عن الذاكرة وتساعد في تحفيز خلاياها على التجدد الأمر الذي يحميها من التلف.
  • يُحسن من الحالة النفسية: عالجي نفسك بالرقص وتخلصي من جميع مشاكلك النفسية والضغوطات والأفكار السلبية بهذه الرياضة التي تُساعد في محاربة الإكتئاب والحزن.
  • يُعزز القدرة الإبداعية: مما لا شك فيه أن الرقص يُشجع على التعبير عن الذات والتفكير مما يساهم بدوره على تعزيز القدرة الإبداعية.

بعد أن تعرفت على فوائد الرقص المُختلفة، إكتشفي ما هي قواعد وأصول الرقص بحسب الأتيكيت!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية