أنا ضائعة فعلا! هل القهوة مفيدة للصحّة أم تضرّها؟!

الصحة · جويل الحاج · 01.10.2020
أنا ضائعة فعلا! هل القهوة مفيدة للصحّة أم تضرّها!

هل أنت ضائعة أيضا إن كانت القهوة مفيدة للصحّة أم تضرّها! إكتشفي ذلك مع ياسمينة لتستطيعي الإستفادة منها من دون أن تعرض صحتك للخطر. واليك كيف تستفيدين من القهوة لبشرة من دون شوائب

فئة كبيرة من النساء تقول أن ارتشاف القهوة مفيد جداً لصحة وتنشط الجسم وفئة أخرى تعتبر أنها مضرة وتسبب مشاكل صحية كثيرة ليست في الحسبان. لذلك قررت ياسمينة أن تضع حداً لهذا الضيع وتكشف لك أي تكمن الإفادة وأين يقع الضرر.

فوائد القهوة

  • الفائدة الأولى المهمة جداً أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم في السن كما أنها تساعد على التخلص من التورم في الوجه وعلامات التعب والإرهاق التي تظهر بعد يوم شاق أو ليلة أرق.
  • بفضل غناها بالكافيين تساعد على التخلص من الصداع النصفي الناتج عن قلة النوم والتعب، كما أنها تحمي من الإكتئاب الذي يرافق لاسيما الدورة الشهرية.
  • تساعد القهوة على خسارة الوزن إذ انها تضع حداً للإفراط بالشهية والحب لتناول الطعام بكثرة كما أنها تحسن عملية الهضم من ناحية تفكيك الدهون بشكل أسرع وبالتالي حرق السعرات الحرارية.
  • من شأن القهوة أيضاً أن تنشط الدورة الدموية في الجسم لتحمي من خطر تصلب الشرايين والجلطات الماغية.

ستستفيدين من إيجابيات القهوة المذكورة أعلاه في حال لم تبالغي في تناولها أي ما يعادل الفنجانين في اليوم الواحد، أما في حال بالغت بذلك وبشكل مفرط قد تتحول جميع فوائدها الى أضرار لا تُحصى ولا تعد وهنا يكمن خطرها على الصحة.

وأضرارها!

  • كثرة القهوة تؤدي الى التفكير المفرط والشعور بالقلق الزائد ما يؤدي الى مشاكل نفسية مع الوقت. واليك دلالات أكيدة أنك مدمنة على القهوة
  • تؤدي أيضاً الى سوء التغذية لاسيما وأنها قاطعة للشهية كما أن تناولها فور الإنتهاء من الطعام يسبب في حرف منافع الطعام مثل الفيتامينات والحديد بالدم وبالتالي يسبب فقر حاد في الدم.

كل شيء يزيد عن حده هو ضرر بحدّ ذاته

  • تسبب في تشوّش الأفكار وتسريع دقات القلب وبالتالي مشاكل في القلب والأوعية وخطر ارتفاع الضغط.
  • تسبب كثرتها أيضاً في مشاكل في المعدة لغناها بالأسيد وبالتالي ستشعرين بارتجاع المريء والحرقة وآلام المعدة ما يسبب القرحة وجروح بالغة في المعدة.

وأخيراً، صدق المثل الذي قال " كل شيء يزيد عن حده هو ضرر بحدّ ذاته" ، لذلك حاولي قدر المستطاع أن تكوني عادلة والا تبالغي في تناول القهوة بكثرة بل الإكتفاء بمرتين في اليوم على أن تبعديا عن وجباتك الغذائية. واليك أيضاً فعالية القهوة في إزالة السيلوليت

إقرئي أيضاً

مواضيع

  • خلطات
  • خلطات للوجه
  • مشاكل البشرة
  • ماكياج العيون
  • علاقات
  • شنط وأحذية
  • الشخصية
  • أخبار موضة
  • ماكياج الشفاه
  • ماكياج الوجه
  • فساتين أعراس
  • العروس
  • أخبار تجميل
  • أخبار ماكياج
  • أخبار الصحة
  • أخبار أعراس
  • مشاكل صحة
  • ترند اونلاين
  • دروس مكياج
  • فساتين
  • نيوز
  • نصائح موضة
  • صيحات المكياج
  • سوشيل ترند
  • دروس تجميل
  • جميع المواضيع
  • yasminapedia