Yasmina

هل امراض القلب وراثية؟ إليك أسبابها وطرق الوقاية

هل امراض القلب وراثية

ان امراض القلب غالباً ما تدل على مجموعة واسعة من الامور التي يمكن ان تعاني منها بحيث تختلف طريقة العلاج والوقاية. وتعتبر امراض القلب من المشاكل الصحية المسببة الاولى للوفيات.

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على هل امراض القلب وراثية وما هي اسبابها وما هي الطريقة المثالية للوقاية.

هناك أسباب عديدة للاصابة بامراض القلب، ومنها نمط الحياة وكذلك العوامل الوراثية، إلا أن تحسين نمط الحياة من شأنها أن يساعدك على الوقاية منها، خصوصاً لجهة ممارسة الرياضية واعتماد الطعام الصحي.

إن بعض امراض القلب تعتبر عيوباً خلقية يعاني منها الشخص منذ الولادة وذلك بسبب وجود استعداد وراثي معروف أو بسبب وجود طفرة وراثية تعود الى التعرض لبعض الظروف البيئية المحيطة بك.

إن أمراض القلب الخلقية تضم كل اشكال المشاكل القلبية ومنها التشوهات الشديدة في القلب التي تستعدي التدخل الجراحي الفوري لتصحيح الخلل، وبعض الحالات تكون بسيطة فلا تظهر بشكل واضح الا في وقت لاحق.

من الامثلة على بعض حالات القلب الوراثية: مرض النسيج الضام، مرض الصمام الابهري ثنائي الشرف، أمراض كهرباء القلب، وهو يعني مرض عدم انتظام دقات القلب. أما إذا أردت الوقاية من امراض القلب وحماية عائلتك من توارث هذا المرض الشائع، فننصحك باتباع نمط حياة صحي وتناول الوجبات الغذائية المتوازنة كذلك، من الضروري الحرص على الاقلاع عن التدخين والتعرض لاشعة الشمس، جميعها عوامل تساعد على في الوقاية من امراض القلب والتخفيف من حدتها

كذلك، فان ممارسة الرياضة يعتبر من الامور الاساسية في مجال الوقاية من امراض القلب. فقد اثبتت الدراسات ان ممارسة الرياضة يومياً بشكل معتدل يساعد على تقليص مخاطر الاصابة بأمراض القلب حتى عند الاشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد.

إذاً، بعد ان تعرفت على هل امراض القلب وراثية واسبابها وطريقة الوقاية، فهل ستلتزمين بهذه النصائح؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر