Yasmina

هل تحليل الدم يكشف امراض القلب الخطيرة؟

هل تحليل الدم يكشف امراض القلب

ان امراض القلب تعتبر من المشاكل الصحية التي يمكن ان تعاني منها، الا ان فحوصات محددة تظهر هذه الامراض حتى تتمكني من تقديم العلاج المناسب لها.

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على هل تحليل الدم يكشف امراض القلب؟

تجمع الدراسات في قسم القلب في المعد القومي الاميركي على ان من خلال امراض القلب يتم التعرف على بعض امراض التي تصيب القلب والتي منها امراض احتشاء عضلة القلب أو الذبحة الصدرية غير المستقرة، والتي تحدث نتيجة تلف في خلايا القلب والتي يمكن ان تؤدي الى زيادة نسبة معينة من الانزيمات في الدم وهي المؤشر الى حصول خلل في عضلة القلب وبقياس هذه النسبة يتم تشخيص المرض.

من هنا فان الدراسة نفسها تلفت الى ان وجود زيادة من هذه الانزيمات في الدم يدل على وجود تليف في عضلات القلب وتزداد نتيجة وجود قصور في الشرايين التاجية، كما وان تحليل الدم يمكن ان يظهر نسبة الدهون في الدم وهي ايضاً من مسببات تصلبات شرايين القلب وأمراض القلب الاخرى.

وفي حال حصول الجلطة تزداد أنزيمات معينة في الدم والتي من خلالها يتم تشخيص امراض القلب، وكذلك، هبوط عضلات القلب وتتم متابعة الحالة من قبل الطبيب المعاين كذلك، يكتشف من خلال فحص الدم الحمى الروماتيزيمة والتي يمكن ان تؤثر بشكل مباشر على صمامات وعضلات القلب.

من جهة أخرى أظهرت دراسة نشرها موقع أوغسبورغر ألغماينه الالماني، ان التعرض لنوبات قلبية متعلق بكمية الاجسام المضادة في دم الانسان، فكلما زادت كمية الاجسام المضادة في الدم كلما انخفض خطر الاصابة بنوبة قلبية.

ويؤكد العلماء في هذه الدراسة ان نتائج تحليل الدم لا تحدد بشكل دقيق إذا كانت النوبة القلبية وشيكة الا انها يمكن ان تساعد على تحديد امكان حصول هذه النوبة ويعتبرون ان فحص الدم هو اختبار مثالي للوقاية من النوبات القلبية.

إذاً، بعد ان تعرفت على هل تحليل الدم يكشف امراض القلب، فما هو تشخيص طبيبك؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر