هل الايكو يكشف امراض القلب جميعها؟

ان امراض القلب غالباً ما يتم تشخصيها بواسطة عدد من الفحوصات وصور الاشعة وكذلك الايكو، وهذه الاساليب تكشف لك مدى خطورة المشكلة الصحية التي تعانين منها.

ias

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك علىهل الايكو يكشف امراض القلب جميعها؟

هنا عدد كبير من امراض القلب التي يمكن ان يكشفها لك الايكو ونذكر منها كل الامراض المتعلقة بعضلة القلب والصمامات، بالاضافة الى امراض شرايين القلب وامراض القلب الولادية والتشوهات الخلقية. ولاجراء هذا الايكو لا يجب الاستعداد له قبل وقت طويل، ولكن قد يطلب منك الطبيب الصيام قبل عمله بساعات قليلة.

أما الطبيب فيطلب الايكو للكشف عن الامراض المتعلقة في القلب التالية:

1- عضلة القلب: يساعد الايكو على الكشف على عضلة القلب ومعرفة مدى قوتها وطريقة عملها ووجود تضخم في القلب ام لا، ووجود عوامل يمكن ان تعوق عمل القلب والتأكد انها تعمل بالشكل الصحيح.

2- صمامات وشرايين القلب: يمكن للطبيب من خلال فحص الايكو ان يعرف في حال كان هناك اي مشكلة في الصمامات وشرايين القلب وإذا كانت تعاني من اية مشكلة معينة.

أما إذا اردنا التحدث عن انواع ايكو فهي تقسم على الشكل التالي:

1- فحص الايكو بالجهد: ويعتمد هذا الفحص على تصوير عضلة القلب عند بذل مجهود وذلك لان بعض امراض القلب لا تظهر الا عند بذل مجهود واضح خصوصاً امراض القلب المرتبطة بالشرايين.

2- فحص اليكو عبر المرئ: هذا النوع هو الافضل لانه يعطي النتيجة المضمونة في تصوير القلب وتوضيحه بشكل دقيق. لذلك، يعتمد عليه الاطباء لكشف معظم امراض الشرايين والقلب وهذا الفحص يعتمد على ادخال انبوب صغير عبر المرئ وتصوير القلب. إذاً، بعد ان تعرفت على هل الايكو يكشف امراض القلب جميعها، فهل ستعتمدينه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية