ياسمينة تتذكّر أبرز الأكسسوارات التي راجت العام 2019... هل اعتمدتها؟

اكثر الأكسسوارات رواجاً في العام 2019

في جولتنا على أبرز صيحات العام 2019، استوقفتنا بعض الأكسسوارات التي لعبت دوراً كبيراً في تجديد الإطلالة ودعمها باللمسات العصرية. ومن بين هذه الأكسسوارات الأقراط، حقائب اليد والأحذية التي بدت مهيمنة بشكل كبير لدرجة أنّها برزت في معظم عروض الأزياء العالمية وفي إطلالات النجمات أيضاً. في هذه المقالة، أذكّر بأبرز الأكسسوارات الفريدة التي زيّنت إطلالتك العام 2019.

ias

الأحذية… بين الغريبة والقبيحة

من اليمين إلى اليسار: حذاء الـ PVC و حذاء الـ High Top Sneakers
من اليمين إلى اليسار: حذاء الـ PVC و حذاء الـ High Top Sneakers

كانت ملفتة في العام 2019 موضة الأحذية الغريبة من حيث الشكل والألوان. فالأحذية البارزة والتي تسرق الإنتباه، هي الصيحة التي رافقت إطلالات هذا العام، بحيث برزت في العروض العالمية كما في شوارع عواصم الموضة.

وتميّزت هذه الصيحة بالجرأة من جهة وبالحيوية من جهة أخرى، بحيث باتت الأحذية عملية تليق بالستايلات كافّة. ومن بينها أحذية الـ PVC البلاستيكية الشفافة التي أتت بتصميم الجزم والتي تم اعتمادها صيفاً وشتاءً. كما برزت أحذية الـ High Top Sneakers وتحديداً لدى توري بورتش وهي كناية عن حذاء رياضي تم تصميمه بالشاق الطويلة بأسلوب الجزم. ولا ننسىأحذية الـ Dead Sneakers التي سيطرت على إطلالتك المتنوّعة. كما إنّ الأحذية بأسلوب رعاة البقر والفروسية برزت أيضاً لتمنح إطلالتك الفرادة والجاذبية. وختاماً، لاحظنا دخوا خيط الرافيا على الأحذية في صيف 2019، ورأيناه بأسلوب الـ Bootie الملوّن.

الأقراط الكبيرة جداً

من اليمين إلى اليسار: أقراط الـ Hoops و أقراط الترانيبيل
من اليمين إلى اليسار: أقراط الـ Hoops و أقراط الترانيبيل

عادت أقراط الـ hoops إلى ساحة الموضة العام 2019 لتسيطر على الإطلالات اليومية كما المناسبات الفخمة. إذ رأيناها مرصّعة بالماس للوك السهرة، كما بالأحجار الكريمة الخفيفة للوك النهار.

وقد برزت بشكل كبير في عروض أزياء أسبوع الموضة النيويوركيّ الذي يتّسم بالصيحات الجريئة والغريبة. وتحديداً خلال عرض أوسكار دي لا رانتا حيث برزت أقراط Hoops غير مطابقة بين أذن وأخرى. في حين رأينا في عرض كل من كلوي ولويفي الأقراط المتدلية بالشراشيب وتعرف بأسلوب التراتيبيل أو موضة القبائل. وتتميّز هذه الأقراط بالألوان والتصميم الذي يمزج بين المعادن والأقمشة.

الحقائب كبيرة وبأسلوب الـ Logo Mania

حقيبة Balenciaga بأسلوب الـ Logo Mania
حقيبة Balenciaga بأسلوب الـ Logo Mania

تميّزت حقائب العام 2019 بالحجم الكبير الذي سيطر على أغلب الإطلالات، بالرغم من تلك الصغيرة جداً ايضاً. إلّا أنّ الحقائب الكبيرة رأيناها بأسلوب الحقائب الرياضية أو حتى تلك الخاصة بتوضيب أغراض الأطفال. لاحظنا تنوّع صيحة الحقائب الكبيرة، فمنها ما كان مبطّناً بالألوان الباستيل، ومنها ما برز بالجلد التي عكست موضة الشعارات المطبّعة بعلامة الماركة. بالإضافة إلى ذلك، لاحظنا رواج حقيبة الـ Tote الكبيرة بالشكل المربّع.

وفي الختام، صحيح أنّ هذه الصيحات كانت من أبرز ما قدّمه العام 2019 من أكسسوارات مميّزة، إلّا أنّ الموضة لا تُفرض علينا، بل نحن من نحددها بالعودة إلى شخصيتنا. إذاً، أعدد لك أبرز ما جاء في العام 2019 من صيحات إلّا أنّه بإمكانك الإستمرار في اعتمادها إذ لاحظت أنّها تليق بك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية