يخبرونك بأنك كسبت وزناً زائداً؟ هكذا تردّين عليهم

لا ينقصك أن تشعري بأنك اكتسبت وزناً زائداً لتبدئي في التفكير والقلق والتوتر لأقوايل الاخرين وانتقاداتهم القاسية لك.

ias

فتحاولين، من دون جدوى، اخفاء هذه الكيلوغرامات التي اكتسبتها، فتنهال عليك الانتقادات والتعليقات السلبية لناحية اكتسابك الوزن الزائد وضرورة خسارتها والتخلص منها فضلاً عن النصائح التي لا تنتهي حيال كيفية مساعدتك في التخفيف من وزنك، وكأنك لا تعرفين اصلا انه عليك القيام بذلك.

اختبري نفسك:لماذا تفشلين في خسارة الوزن الزائد؟

وبالتالي، من المهم جداً يا عزيزتي أن تدركي أن هذا الامر خاص بك وحدك وشخصي للغاية وبالتالي اي خسارة للوزن الزائد لديك يجب أن تكون نابعة في الدرجة الاولى من رغبتك الشخصية انت، بعيداً عن القيام بذلك بغية ارضاء الاخرين ونيل اعجاب الشريك أو لاي سبب آخر، عدا عن الصحي بالطبع.

كما من المهم ادراك نقطة معينة، هو ان اكتسابك للوزن الزائد حصل نتيجة سبب معين، اما عضوي وصحي وبالتالي عليك اللجوء الى طبيبك المختص بغية تحديد المشكلة الحقيقية ومعالجتها، فزيادة الوزن قد تكون عارضاً يكشف الكثير من الامراض الخطيرة والمزمنة.

الى ذلك، لا يجب أن تغفلي عن تحديد السبب النفسي الذي يعتبر العامل الشائع والمسبب لزيادة الوزن وبالتالي عليك ايجاد كيفية التخلص من هذا التوتر الذي تعانين منه وتعديل اسلوب حياتك اليومية بغية المحافظة على سلامة جسمك ورشاقته.

من هنا، فإنه لا ينقصك الاستماع الى مثل هذه الانتقادات التي لا تنفع وبالتالي حاولي أن تمنعي اي شخص، مهما كان مهماً بالنسبة لك، التدخل في هذا الموضوع، من خلال عدم ابراز اي نقطة ضعف لديك في هذا الامر.

بمعنى آخر، لا تظهري أن الزيادة في الوزن أمر يضايقك وبأن هذه المشكلة تحت السيطرة، وهذا ما يساعدك في تفادي التعليقات السلبية من الاخرين. (اكتشفي مع ياسمينة مشاكل صحية خطيرة تسببها حمالة الصدر)

وفي حال شعرت بالمضايقة، ينصح ان تطلبي من الاخرين، باحترام شديد، عدم التدخل في الامر الذي تدركينه جيداً وتعملين على معالجته.

علماً أن ما يهم، ليس فقط كيف تردين على هذه التعليقات السيئة بل عدم انعكاسها باي طريقة كانت على نفسيتك ومزاجك ونظرتك لنفسك وبالتالي ثقتك بنفسك.

اقرئي المزيد: ضعي الزبدة في قهوتك بهذه الطريقة.. واخسري الوزن بسرعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية