أجمل اغاني عيد الفطر التي تبهج القلب

اغاني عيد الفطر

سنستعرض معك اليوم أجمل اغاني عيد الفطر التي تفرح قلبك في هذه المناسبة السعيدة مع الاجتماعات العائلية المميزة وتسعد من حولك، علمًا أنه يمكنك أن تعتمدي على أجمل عبارات التهنئة في عيد الفطر.

ias

يعتبر عيد الفطر مناسبة دينية مهمة في الإسلام تحمل معها الفرحة والبهجة بعد شهر رمضان، ومن العادات المميزة التي ترافق هذه المناسبة هي الاستماع إلى الأغاني التي تعبر عن الفرحة والسرور.

أغنية “علوا البيارق”

تحظى هذه الأغنية برواجٍ كبير في مختلف المناطق العربية منذ إطلاقها في تسعينيات القرن الماضي، كتبها ولحنها أحمد قعبور وهي من غناء أطفال دار الأيتام الإسلامية في بيروت.

أنشودة “فودعوه”

هذه الأنشودة هي لتوفيق منجد، الملقب بـ”بلبل الشام”، وقد أغنى التراث العربي بالعديد من الأناشيد الإسلامية، ومنها أنشودة فودعوه، التي تحمل العديد من المعاني المميزة، ومن كلماتها: “يا شهر عد دومًا على الترحاب.. رمضان شهر البر صار مودعًا.. والعيد قد وافى على الأبواب.. فودعوه.. ثم قولوا له يا شهرنا.. هذا عليك السلام”.

أغنية “يا مرحبا بالعيد”

تعتبر واحدة من أشهر أغاني عيد الفطر، وهي من الأغاني التي يعتبر البعض أنه لا يمر عيد الفطر بدون سماعها. هذه الأغنية من غناء الفنان الكويتي غريد الشاطئ، وكلماتها: “يا مــرحبـا بالعيـد.. ويا محـلا أيامـه.. عسى علينا يعيد.. ونحمل اعلامه.. شـهر الصيام انتهى.. يا بخت من صامه.. يرجــع علــينا ســوا.. ونـوفي صـيامـه”.

أغنية “يا ليلة العيد آنستينا”

من منا لم يسمع أغنية السيدة أم كلثوم يا ليلة العيد آنستينا، هي من كلمات أحمد رامي وألحان رياض القصبجي، قدمت في بداية فيلم “دنانير” نهاية الثلاثينات، وقد حصدت شهرة واسعة ويستمر بتردادها كل عيد فطر.

إذًا، هذه أجمل أغاني عير الفطر التي يمكنك الاستماع إليها، واطلعي أيضًا على أجمل هدايا عطلة عيد الفطر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية