أجمل المطاعم في العالم... "ليزا" بيروت في الصدارة!

أجمل المطاعم في العالم ليزا بيروت في الصدارة

ليس غريباً أن يحتل مطعم "ليزا" في بيروت الصدراة ضمن قائمة أجمل المطاعم في العالم، بحسب مجلة Conde Nast Traveller.

ias

فعاصمة لبنان، بيروت، كانت تعرف لفترة طويلة من الزمن على أنها باريس الشرق الاوسط، نظراً لجمالها وسحرها الشبيه بالعاصمة الفرنسية.

ولعل مطعم "ليزا" في الأشرفية خير دليل على هذه الفرادة التي يتمتع بها لبنان وهذا ما يخوله أن يكون ضمن قائمة أجمل المطاعم في العالم، نظراً لهندسته الفريدة وديكوره الفاخر من دون أن ننسى جودة الطعام الذي يقدمه والخدمة الممتازة التي يضمنها لجميع الزبائن.

أجمل المطاعم في العالم ليزا بيروت في الصدارة

بكل بساطة يتميز مطعم "ليزا" بالعراقة والحداثة في آن، ما يجعلك يا عزيزتي تعشقين هذا المكان بسحر هندسته الخارجية والداخلية على السواء، علماً أن مبناه يندرج ضمن لائحة البيوت الأثرية.

يعود تاريخ هذه الدار المعروفة بفيلا "آل بسترس" في الأشرفية إلى اكثر من مئة عام، فكانت تشكل المنزل العائلي لأفراد هذه الأسرة الارستقراطية، علماً أنها واحدة من 7 عائلات مشهورة في المنطقة.

إشارة الى أن لائحة الطعام في "ليزا" متنوعة، فهي تنبثق من المطبخ اللبناني القديم مع استحداث بعض الأطباق الأخرى الخارجة عن المألوف فيها.

أجمل المطاعم في العالم ليزا بيروت في الصدارة

حتى طبق المعجنات في مطعم "ليزا" هو جديد في أصنافه وأشكاله المستوحاة من موضة التصغير. علماً أن طريقة التقديم حملت في طياتها الأناقة الحديثة والأصالة التقليدية معا.

إشارة إلى أن هذا الاسم الذي أطلقه صاحبه زياد عسيلي على المطعم يعود لزوجته ليزا الصغير، التي جاءتها فكرة افتتاح مطعم لبناني يحمل نفس الاسم منذ 10 سنوات في باريس.

اقرئي المزيد: بالفيديو مقابلة خاصة مع ليزا عسيلي صاحبة مطعم ليزا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية