أزياء لمعت في كأس السعودية 2024 للخيول وتحمل مدلولات عميقة

أزياء لمعت في كأس السعودية 2024 للخيول وتحمل مدلولات عميقة

مصدر الصورة: حساب كلًا من شوق، وسوسن قاضي @ju8b.b stylemesausan@

رصدت ياسمينة لك أزياء لمعت في كأس السعودية 2024 للخيول وتحمل مدلولات عميقة تتعلق بالتراث والحضارة السعودية، ارتدتها مجموعة من أشهر المؤثرات في المملكة.

ias

بنسخته الخامسة شهدت الرياض كرنفال مُبهر من الأزياء المصممة خصيصًا للحدث الذي يُعد من أغلى سباقات الخيول حول العالم، والذي انطلق في 23 فبراير، وشهدنا به تتويج الأمير محمد بن سلمان لـ”سينور بسكادور” بالبطولة الأغلى في كأس السعودية 2024.

سوسن القاضي

ارتدت المؤثرة السعودية سوسن القاضي زيها في اليوم الأول من كأس السعودية من توقيع المصممة كوثر الهريش من علامة كاف باي كاف، وكان زيها مستوحى من أزهار الخزامى التي تكسوا سهول نجد، حيث منها أيضًا تم استيحاء اللون البنفسجي للسجادة الخاصة بإستقبال الضيوف الرسميين في المملكة.

السديم المطيري

من مهد الذهب تألقت المؤثرة وخبيرة المكياج السينمائي السديم المطيري بزي باللون الأصفر جسدت به تراث محافظة مهد الذهب، الذي أبدعت في تصميمه دار تَتَيِم، لتعكس بذلك جمال وثراء المنطقة المعروفة بتاريخها العريق في استخراج الذهب.

شوق

وبتوقيع المصممة السعودية كوثر الهريش أيضًا، إردت المؤثرة شوق زيًا مبتكرًا مستوحى من قبعات الخوص التي تمثل منطقة عسير جنوب المملكة، وكان هذا التصمميم قد عُرض ضمن مجموعة كاف باي كاف خلال أسبوع الرياض للأزياء، ولتتعرفي أكثر على مصممة هذا الزي الق نظرة على مصممة الأزياء السعودية كوثر الهريش تخترق عالم الموضة بابتكاراتها الهندسية.

لما العقيل

من وحي وأصالة التراث أيضًا إرتدت المؤثرة لما العقيل خلال تواجدها في كأس السعودية للخيول بنسخته الخامسة فستانًا أنيقًا مستوحى من الجبة المشهورة في منطقة الباحة، حيث يُغطي الجزء السفلي من الفستان صوف الغنم الأبيض، وطُرز الجزء العلوي بتطريز الباترن الموجود في الجُبة.

دار وعد العقيلي

استلهامًا من الورد الطائفي قدمت دار المصممة وعد العقيلي تصميمًا يعكي روح النهظة الثقافية التي تشهدها المملكة، حيث شكّل قماش الكريب الوردي الناعم لوحة تحكي قصة الورد الطائفي الرمز الفاتن لجمال السعودية، مع زهرة ثلاثية الأبعاد تنساب من أمام الفستان ومن الخلف، مع قفازات متصلة، كما تم إضافة تفصيل قطعة الرأس المستوحاة من سلة الخوص المرتبطة بنقل وجمع الورد الطائفي، ويمكنك معرفة المزيد عن المصممة السعودية وعد العقيلي التي غزت تصاميمها السجادة الحمراء في لقاءٍ حصريّ مع ياسمينة.

رهف الحربي

تألقت العارضة السعودية رهف الحربي بإطلالتين خلال الحدث، وبرزت بشكل واضح إطلالتها في اليوم الثاني بفستان مستوحى من رمال الصحراء، التي بها نشأت حضارة المملكة، في تعبير عميق عن الروابط الجوهرية ما بين أبناء المملكة والصحراء.

يجدر الذكر في الختام أن الأزياء تعتبر جزء مهم من هذا الحدث الدولي للفروسية، والذي يبرز فيه بشكل استثنائي معرض 100 براند سعودي، الذي تنظمه هيئة الأزياء السعودية، كمنصة بارزة للمصممين والمصممات المحليين لعرض إبداعاتهم والتفاعل مع جمهور الحدث، ولك أن تلق نظرة على النسخة السابقة كأس السعودية أغلى سباقات الخيول تحت شعار “نسابق العالم” لعام 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية