مصممة الأزياء السعودية كوثر الهريش تخترق عالم الموضة بابتكاراتها الهندسية

المصممة السعودية كوثر الهريش تخترق عالم الموضة بابتكاراتها الهندسية

مصدر الصورة: حساب artbykaf@

تمكنت المصممة السعودية كوثر الهريش اختراق عالم الموضة بابتكاراتها الهندسية، وبرزت بصمتها كواحدة من أهم المصممين السعوديين التي اشتهرت أسماءهم محليًا وعالميًا.

ias

نقدم لك هذه المرّة قصة نجاح المصممة السعودية كوثر الهريش، لتتعرفي على مسيرتها في عالم الأزياء والموضة، تماماً كما سبق لنا لفت نظرك إلى مصمم الأزياء السعودي محمد آشي ومسيرة تسطرها النجاحات وإنجازات وصلت للعالمية.

بروز موهبتها

تمتعت المصممة السعودية كوثر الهريش بشغف حب الأزياء منذ الصِغر حيث كانت تهتم بالأزياء الملفتة والتي تعبر عن شخصيتها، وبدأ هذا الشغف يكوّن هويتها الخاصة في اختيار الأولوان والقصات المختلفة، وأمدت كوثر أن عائلتها هم أحد أهم أسباب نجاحها، فقد كبُرت في بيئة تدعم المواهب، كما أن ترعرعها في مدينة الرياض كان له الأثر الكبير في الخروج عن المألوف.

تأسيس علامة “كاف باي كاف”

بدأت المصممة كوثر الهريش مسيرتها المهنية في مجال الهندسة المعمارية، وقررت تغيير مسارها بالكامل إلى تصميم الأزياء بالصدفة حين اكتشفت موهبتها وهي تقوم بتصميم وابتكار تصاميمها الخاصة، وبدأت خطواتها الأولى في تأسيس علامتها للأزياء “كاف باي كاف” في عام 2019، ولم تكن رحلتها نحو النجاح سهلة، حيث واجهت العديد من التحديات والصعوبات التي تمثلت في: قلة الدعم المادي والإعلاني، وصعوبة الوصول إلى الأسواق العالمية.

كان لإصرارها ومثابرتها الأثر الكبير في دعم موهبتها وتحقيق رؤيتها في تطوير علامتها التجارية، واعتمدت في تصميماتها على عنصر الابتكار والجرأة مع دمج الأصالة والعصرية بالخامات التقليدية ذات القصات واللمسات العصرية، وشكّلت تصاميمها ثورة في صناعة الموضة السعودية.

استطاعت المصممة كوثر الهريش بفضل كل تلك المقومات الانتشار بشكل سريع، وخصوصًا بعد عرض تصاميمها في عدة عروض أزياء داخل وخارج المملكة، وحظيت قطعها باستحسان الجمهور والنقاد، تبعًا لأفكارها المختلفة واهتمامها بالتفاصيل الدقيقة، واختياراتها للأقمشة التي جذبت العديد من المشاهير والمهتمين بعالم الموضة والأزياء.

مشاهير ونجوم ارتدوا من تصاميم كوثر الهريش

أضيف أسم المصممة السعودية كوثر الهريش إلى قائمة فوربس كواحدة من ضمن 50 سيدة تمكنّ من صنع علامات تجارية شرق أوسطية لعام 2023، حيث تمتلك علامتها “كاف باي كاف” متاجر في كلٍ من: السعودية، والإمارات، والبحرين، كما ارتدت تصاميمها عدد من المشاهير مثل: أليشا كيز، ونجود الرميحي، ومرام الحربي، وفي فؤاد وغيرهنّ الكثير.

مشاركتها في أسبوع الرياض للموضة

أخيرًا لقت مجموعتها الأخيرة لربيع وصيف 2024 إشادة وإعجاب الكثير من خبراء الموضة المحليين والعالميين، حيث استوحت المجموعة من أقدم أسواق المزارعين في الرياض، وهو سوق “الربوة الزراعي”، وفتنت حضور الأسبوع الأول للأزياء في الرياض من خلال عرضها المميز، الذي كان ضمن عروض أضخم وأبرز أسماء دور الموضة في السعودية، كعدنان أكبر، و Ashi Studio، وهنيدة صيرفي، وتيما عابد.

أخيرًا  تابعي المصممة السعودية تيما عابد وحكاية نجوميتها في عالم الموضة والأزياء..

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية