أسباب ألم الرجلين وعدم القدرة على المشي عند النساء

أسباب ألم الرجلين وعدم القدرة على المشي

سنطلعك اليوم على أسباب ألم الرجلين وعدم القدرة على المشي عند النساء لتتمكني من إيجاد العلاج المناسب الذي يعيد إليك صحتك.

ias

قد تعانين من ألم الرجلين عن الإستيقاظ من النوم وله أسبابه، إلا أننا سنطلعك اليوم على أسباب ألم الرجلين وعدم القدرة على المشي.

بطانة الرحم المهاجرة

تعتبر مشكلة بطانة الرحم المهاجرة نمو لأنسجة في الرحم وتبدأ بالإنتشار داخل الحوض ويسحب الضغط على أعصاب الظهر ويمكن أن يمتد حتى الساقين ليعيق حركتك ويمنعك من المشي بطريقة سليمة. قد تهدئ مسكنات الألم الحالة التي تشعرين بها، لكنها لن تعالج المشكلة بل تحتاجين إلى إستشارة الطبيب المختص.

أسباب ألم الرجلين

الأكياس على المبايض

يمكن أن يتسبب ظهور الأكياس على المبايض بمعاناتك من ألم في القدمين، ويأتي هذا الألم بسبب أعصاب معينة يشترك فيها المبيضان مع الساقين، حيث تشعر المرأة بألم في الساق التي تقع على نفس جانب المبيض المصاب.

الحمل

إن كنت حامل، فان الضغط على أسفل البطن يمكن أن يضغط على عصب الساقين وبالتالي يتسبب لك بالألم، خصوصًا مع إنخفاض مستويات الدورة الدموية في الجسم وبالتالي ستشعرين بآلام مستمرة في الساقين، ومن الضروري أن تستشيري طبيبك، لأن هذه الحالة قد ترتبط في بعض الأحيان بنقص في الفيتامينات.

مشاكل عسر الطمث

إن المعاناة من مشكلة عدم إنتظام في الدورة الشهرية، وعسر في الطمث يمكن أن يكون من أحد أبرز المسببات لمشكلة ألم القدمين، بسبب مشاكل الهرمونات التي تعانين منها في هذه الفترة والتي بدورها يمكن أن ترثر على مختلف وظائف الجسم.

دوالي الساقين

تعتبر مشكلة دوالي الساقين من أحد أبرز الأسباب لألم الساقين عند النساء، ويمكنك ملاحظة إنتفاخها والألم الشديد الذي تشعرين به عند لمسها. هذه المشكلة حلّها بسيط بخساة الوزن الزائد وممارسة التمارين الرياضية.

تعرفي أيضًا على حيل فعالة لتجنب ألم الرجلين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية