أسباب ألم الفخذ والساق وقت الدورة

ألم الفخذ والساق وقت الدورة

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أسباب ألم الفخذ والساق وقت الدورة لتتمكني من التخفيف من حدّته سريعًا وتستعيدي نشاطك وحيويتك في نشاطاتك اليومية، وهي يمكن أن تتسبب بألم في الرجلين وعدم القدرة على المشي.

ias

يعدّ ألم الفخذ والساق أثناء الدورة الشهرية مشكلة شائعة تواجهها العديد من النساء، ويمكن أن يكون الألم مختلفًا من حيث الشدة والموقع، وقد يترافق مع عوارض أخرى مثل الانتفاخ في الرجلين والتعب.

الإجهاد العضلي

يمكن أن يسبب الإجهاد العضلي ألمًا في الفخذ والساق خلال فترة الدورة، وينتج عن التقلصات العضلية التي تحدث في منطقة الحوض والفخذ أثناء الحيض. ومن المهم أن تسترخي وترتاحي قدر الإمكا، ويمكنك استخدام بعض الأدوات المساعدة مثل الكمادات الدافئة أو الماء الساخن لتخفيف التوتر والشدّ العضلي.

علاج الم الرجلين
مصدر الصورة موقع Freepik

التغيّرات الهرمونية

خلال فترة الدورة الشهرية، يحدث تغيّر في مستويات الهرمونات في الجسم. قد يؤدي ارتفاع مستوى البروستاجلاندين، وهو هرمون يسبب تقلصات الرحم، ما يتسبب بحدوث تأثيرات سلبية على الأوعية الدموية والأعصاب في الفخذ والساق، مما يسبب الألم.

تكوين الفلويد

قد يحدث تجمع للفلويد في أنسجة الجسم خلال فترة الدورة، ويمكن أن يتسبب في ضغط على الأعصاب والأوعية الدموية في الفخذ والساق، مما يسبب الألم والانزعاج.

الالتهابات والأمراض النسائية

قد يكون الألم في الفخذ والساق ناتجًا عن وجود التهابات أو أمراض نسائية مثل التهابات المبيض أو تكيس المبايض أو تشوهات في تشكيل الرحم. في حالة وجود عوارض غير طبيعية أو الألم الشديد، يجب استشارة الطبيب للتشخيص والعلاج المناسب.

إذًا، من الضروري أن تحرصي على إيجاد الحلول المناسبة للمشكلة الصحية التي تعانين منها، واطلعي أيضًا على حيل فعالة لتجنب ألم الرجلين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية