أبرز أسباب تأخر الدورة الشهرية لمدة 6 شهور عند البنات

أسباب تأخر الدورة الشهرية لمدة 6 شهور عند البنات

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على أبرز أسباب تأخر الدورة الشهرية لمدة 6 شهور عند البنات التي قد تحدث لدى الفتيات خصوصًا في مرحلة المراهقة. بالمناسبة اطلعي على أفضل علاج لتأخر الدورة الشهرية لمدة 3 شهور.

ias

يمكن أن يرتبط تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة لعدة أشهر بمشاكل صحية أو نفسية تعاني منها وقد تستدعي في بعض الأحيان استشارة للطبيب المختص. فما هي العوامل المؤديّة إلى ذلك؟

الاضطرابات الهرمونية

يمكن أن تؤدي الاضطرابات الهرمونية إلى تأخر الدورة الشهرية، وقد تكون نتيجةً لتعرض الفتاة للإجهاد النفسي أو الجسدي أو نتيجة لتناول بعض الأدوية أو الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

أسباب تأخر الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Freepik

التغذية السيئة

إذا كانت الفتاة تعاني من نقص في العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات، فإن ذلك يمكن أن يؤثر على انتظام الدورة الشهرية ويتسبب بتأخرها.

النشاط البدني الشديد

إذا كانت الفتاة تمارس الرياضة بشكل مفرط وبشكل دائم، فإن ذلك يمكن أن يؤثر على هرمونات الجسم ويسبب تأخر الدورة الشهرية.

السمنة

يمكن أن تؤدي الإصابة بالسمنة المفرطة إلى تعرض الفتاة للإجهاد الجسدي والنفسي، وهو ما ينعكس على استقرار هرمونات الجسم ما يسبّب تأخر الدورة الشهرية.

الضغوط النفسية

يمكن للفتاة أن تعاني من مجموعة من الضغوط النفسية الكبيرة، ما يمكن أن يؤثر على انتظام الهرمونات في الجسم ويسبب تأخر الدورة الشهرية.

إذًا هذه المجموعة من الأسباب تحتاج إلى إيجاد العلاج المناسب لها من خلال استشارة الطبيب، لكن بعض المشروبات الطبيعية يمكن أن تساعدك على إنزال الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية