أسباب جفاف وخشونة الوجه وكيفية علاجها

أسباب جفاف وخشونة الوجه

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أسباب جفاف وخشونة الوجه التي يمكن أن تفسد إطلالتك، وستطلعك على كيفية علاجها بنصائح سهلة تعيد إليك نضارتها، كما يمكنك الاعتماد على أفضل ماسكات لتنعيم البشرة الخشنة.

ias

يعدّ جفاف وخشونة الوجه مشكلتان شائعتان تواجههما العديد من النساء، ,وهي يمكن أن تنتج عن عوامل عديدة وبعض العادات اليومية غير السليمة، لذلك، سنكشف لك عن أسباب المعاناة من هذه المشكلة وكيفية علاجها.

ما هي الأسباب؟

تختلف الأسباب التي تؤدي إلى المعاناة من خشونة البشرة والتي ينتج عنها الجفاف وتلف البشرة، وبالتالي ينعرّفك عليها في ما يلي:

العناية بالبشرة الجافة
مصدر الصورة موقع Freepik
  • نقص الرطوبة: يعد الجو الجاف وعدم ترطيب البشرة بشكل صحيح أحد أسباب جفاف الوجه. قد يكون الجو البارد أو الرياح القوية أو التعرض المطول للتكييف أو أجهزة التدفئة عوامل تزيد من فقدان الرطوبة من البشرة.
  • استخدام منتجات ضارة: بعض منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية قد تسبب تهيّج وجفاف البشرة. قد تشمل هذه المنتجات الصابون القاسي والمنظفات القوية.
  • التعرض للشمس بشكل زائد: يتسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة بفقدان الرطوبة وجفاف البشرة، لذلك، من الضروري أن تتأكدي من استخدام واقي الشمس بشكل منتظم وتغطية الوجه عند التعرض للشمس.
  • نقص الترطيب الداخلي: يعتبر عدم شرب كمية كافية من الماء وتناول السوائل الصحية من أهم الأسباب التي تؤدي إلى جفاف البشرة. الجسم بحاجة إلى ترطيب داخلي للحفاظ على رطوبة البشرة.

كيفية علاج مشكلة البشرة

أما إذا أردت علاج مشكلة جفاف البشرة وخشونتها، يمكنك أن تعتمدي على هذه المجموعة من العلاجات المناسبة:

  • ترطيب البشرة: استخدمي مرطبًا خفيفًا وغير دهني، يحتوي مكونات ترطيب فعالة مثل حمض الهيالورونيك والجليسرين. احرصي على وضع المرطب صباحًا ومساءًا على بشرة نظيفة.
  • التقليل من استخدام المنتجات الكيميائية القاسية: اختاري منتجات العناية بالبشرة اللطيفة والمعتمدة على المكونات الطبيعية، وتجنبي استخدام الصابون القاسي والمنظفات القوية التي تزيل زيوت البشرة الطبيعية.
  • استخدام واقي الشمس: طبقي واقي الشمس بعامل حماية مناسب على الوجه قبل التعرض للشمس، سيساعد ذلك على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والحفاظ على ترطيبها.
  • شرب الماء بكمية كافية: تأكدي من شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل.
  • تناول الأطعمة الصحية: اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا يحتوي الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والدهون الجيدة، وهذه العناصر الغذائية تساعد في تغذية وترطيب البشرة.
  • تقشير البشرة: قشري البشرة بلطف مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا الجديدة.

ستتمكنين من خلال هذه المجموعة من الخطوات من استعادة صحة بشرتك وجمالها، ونذكرك أيضًا أفضل روتين للعناية بالبشرة الجافة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية