أسباب صحية غير متوقعة للشعور الدائم بالنعاس والخمول

أسباب صحية غير متوقعة للشعور الدائم بالنعاس والخمول

يحصل أحياناً أن تشعري لفترة زمنية محددة بالنعاس والخمول الدائم الذي يرافقك صباحاً ومساء ليتلاشى بعد مرور 3 أو 4 أيام، لكن في حال رافقك هذا الشعور لأكثر من أسبوع ولا يزال يقلق مضجعك ويمنعك من ممارسة حياتك اليومية بشكل طبيعي، لا بدّ من استشارة طبيب مختص فقد يكون هناك أسباب صحية غير متوقعة. إكتشفي أهمها مع ياسمينة وابقي دائماً محافظة على صحة جيدة وفي المناسبة إكتشفي أيضاً مع ياسمينة حيل لمواجهة لنوبة التعب خلال العمل

ias
  • فقر الدم: تعمل كريات الدم الحمراء على نقل الأوكسيجين الى مختلف أعضاء وخلايا الجسم، لذلك وفي حال كنت تعانين من فقر في الدم ستجدين صعوبة في التنفس وفي تغذية الأعضاء بالأوكسيجين بشكل مثالي، ما يؤدي الى شعورك الدائم بالتعب والإرهاق. في هذه الحالة يكون الحل في تحسين نوعية الغذاء وتناولحبوب الدواء التي تقوي الحديد في الدم.
  • نقص حاد في الفيتامينات: إن النقص الحاد بالفيتامينات في الجسم لاسيما قي الفيتامين D والفيتامين B12 يسببان لك الشعور الدائم بالتعب والإرهاق وتفتقدين للنشاط، لتشعير أيضاً بآلام في أطراف جسمك. من هذا المنطلق، تنصحك ياسمينة باستشاة طبيب مختص وباتباع حمية غذائية غنية بالمكسرات واللحوم الحمراء والأجبان والألبان. وفي المناسبة إكتشفي 3 عوارض صحية خطيرة جداً سببها نقص في الأوميغا3.
  • جفاف الجسم: فئة كبيرة من النساء تنسى مدى أهمية شرب المياه، لتُصاب بأمراض كثيرة ناتجة عن الجفاف منها التعب والخمول المستمر، لاسيما وأن المياه تُنعش الجسم وتعزز عمل خلاياه. تنصحك ياسمينة بشرب ليترين من المياه يومياً حتى تحافظي على نشاطك.
  • الإضطرابات النفسية: إن الإضطرابات النفسية لها تأثيرات سلبية كثيرة على صحة الجسم ومن أبرزها الشعور الدائم بالخمول والحاجة الى النوم بشكل مستمر، وذلك لأن أجهاد الدماغ بأفكار مقلقلة يدفعه الى الهروب من الواقع من خلال النوم. وفي هذه الحالة لا بدّ من إستشارة طبيب مختص للنقاش في مخاوفك ووضعك النفسي بالإضافة الى ممارسة الرياضة.

وأخيراً، لا تهملي العوارض البسيطة في جسمك لأن ممكن على الصحة أن تعبر بأمور غير متوقعة وليست في الحسبان، وفي المناسبة اكتشفي مشاكل صحية يكشفها اللسان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية