أسرع الطرق لعلاج حروق الشمس خلال الصيف

أسرع الطرق لعلاج حروق الشمس خلال الصيف

نخبرك اليوم عن أسرع الطرق لعلاج حروق الشمس خلال الصيف، فلا بد من معرفة أنّ أشعة الشمس ورغم منافعها الكثيرة إلا ان تأثيراتها السلبية على البشرة يجب ان تعالج على وجه السرعة. وقد سبق واخبرناك عن خطوات ماكياج تخفي حروق الشمس 

ias

تظهر الأبحاث أنه حرق قوي واحد قد يكون له تداعيات مخيفة يصل الى خطر الإصابة بسرطان الجلد والتجاعيد، فما هي أسرع الطرق لعلاج حروق الشمس وأكثرها فعالية:

  • من المهم عند الاصابة بحروق الشمس العمل على ترطيب الجلد والمساعدة في إصلاح حاجز الجلد بأسرع ما يمكن. وأسهل طريقة للقيام بذلك هي المعالجة من الخارج الى الداخل عبر الحصول على مرطب يحتوي مكونات مبردة على رأسها الخيار والصبار لانها تعمل على تهدئة الجلد المحروق.
  • يمكن علاج حروق الشمس عن طريق تقليل الالتهاب من الداخل إلى الخارج. وهنا يمكن أن تساعد الحبوب المضادة للالتهابات التي لا تستلزم وصفة طبية في تقليل التورم والاحمرار، بالإضافة إلى قدرتها على تخفيف الالم.
  • إذا كان الحرق شديدًا، عليك استشارة طبيب أمراض جلدية معتمدًا، او يمكنكِ استخدام كريمات الموصوفة طبيًا للمساعدة في الشفاء. 
  • في حين أن الحرق سيشفى في غضون أيام قليلة، فإن ضرر الجذور الحرة الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية يستمر لوقت اطول بكثير، لذلك عليك اخذ فيتامين سي، او استخدام مضادات الأكسدة لتقليل الآثار الضارة التي تزيد من احتمالية الشيخوخة المبكرة لجلدك.

ختاما من المهم ان تتطلعي ايضا على أطعمة تحمي بشرتك من حروق أشعّة الشمس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية