أسماء المصمّمين العرب تلمع في مهرجان كان السينمائي مع أفخم الفساتين

فساتين مصممين عرب في مهرجان كان السينمائي

مصدر الصورتين: حسابا انستغرام ramikadi@ وtonywardcouture@

كان لفساتين المصمّمين العرب بريقًا استثنائيًّا تحت سماء كان، منذ افتتاح مهرجان كان السينمائي، إذ رافقت إبداعاتهم المذهلة والفخمة، أكثر إطلالات النجمات جمالًا في هذه الفعاليّة، مانحة إياهنّ لمسات في منتهى الروعة والرقيّ.

ias

فأنامل المصمّمين العرب تبرع بتصميم وخياطة فساتين تتفرّد بقصّاتها التي تجمّل منحنيات الجسم، وبتفاصيلها التي تضفي تأثيرًا مبهرًا على المرأة، وتجعلها محطّ الأنظار، ولذلك، تختارها أهمّ النجمات العالميّات ليتألّقن في المناسبات، كما في مهرجان كان السينمائي 2023.

فستان من تصميم نجا سعادة

رسم المصمّم اللبنانيّ نجا سعادة إطلالة الممثّلة الهنديّة Sunny Leone، إذ تألّقت بفستان زهريّ جمع بين الرقيّ والفخامة من تصميمه لحضور العرض الأوّل لفيلمها، Canadian. وقد اتّسم هذا الفستان بقصّة منحت النجمة إطلالة جذّابة، وبتفاصيل أضفت عليها لمسات ملوكيّة، أبزها الحلية الذهبيّة على الكتف الذي تدلّي منه وشاحًا تطاير خلفها بأناقة.

أميرة طوني ورد في كان!

كأميرة من قصص الخيال، أطلّت عارضة الأزياء الفرنسيّة Gabrielle Caunesil بإطلالة مذهلة، رسمها المصمّم اللبنانيّ المبدع طوني ورد. فقد تألّقت النجمة بفستان زهريّ بتنّورة منفوشة، وقصّة علويّة مفتوحة عند منطقة الصدر، تخلّلتها تفاصيل فضيّة ملفتة.

نجمة رامي قاضي الفاتنة!

تمكّنت عارضة الأزياء البلجيكيّة Rose Bertram من إبهار جميع الحاضرين في مهرجان كان السينمائيّ ومن تابعه، والسبب أنّها ارتدت فستانًا من تصميم رامي قاضي، تميّز بلونه الأحمر الجذّب وقصّته المميّزة خصوصًا عند منطقتي الصدر والخصر، هذا إضافة إلى التفصيل الأكثر إبداعًا، الذي كلّل الجزء العلويّ من جسمها.

جميلة من عالم جورج حبيقة!

شعّت آليساندا أمبروسيو جمالًا في حفل ما بعد افتتاح مهرجان كان السينمائيّ، بفستان اختارته من مجموعة جورج حبيقة الجاهزة لخريف وشتاء 2023- 2024، تميّز بقصّة أنثويّة جذّابة وبخامة لامعة اندمجت فيها مختلف الألوان بطريقة مميّزة.

فاتنة من أساطير إيلي صعب!

الجماليّات التي تتفرّد بها تصاميم إيلي صعب، لا تفنَ مع مرور السنوات، إنّما تزداد فخامة وروعة، ولذا سافرت أليساندرا أمبروسيو بالزمن إلى العام 2005، وعادت من مغامرتها بفستان أقلّ ما يُقال عنه أنّ مذهل، لتتألّق في افتتاح مهرجان كان السينمائي بإطلالة هي الأفخم، الأروع والأكثر جاذبيّة.

حسناء زهير مراد تخطف الأنظار!

ليس جمال سارة سامباو وحده ما جعلها تخطف الأنظار لحظة وصولها لحضور العرض الأوّل لفيلم Monster، إنّما أيضًا الفستان البرتقاليّ الذي آبهر الجميع بقصّته الجذّابة، وصيحة الريش التي زيّنته لتكلّل عارضة الأزياء بلمسات ملفتة وراقية، وهو من مجموعة زهير مراد الراقية لربيع وصيف 2023.

فاتنة من قصص خالد ومروان كوتور!

كان للمغنيّة Lena Scolara حضورًا مميّزًا على السجّادة رالحمراء لمهرجان كان السينمائيّ، بإطلالة من دار khaled & Marwan. فهي تألّقت بتنّورة تزيّنت بتطريزات عكست الإبداع في عالم الخياطة الراقية، مع توب من الريش مكشوفة عند الأكتاف، وقفازات زادت اللوك رقيًّا وفخامة.

وختامًا، رذهبي معنا برحلة أعمق إلى هذه الفعاليّة، من خلال الاطّلاع على مستحضرات المكياج التي طبّقتها نجمات مهرجان كان السينمائيّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية