هل أضرار الميكروويف حقيقة أم خرافة؟

هل أضرار الميكروويف حقيقة أم خرافة؟

هل أضرار الميكروويف حقيقة أم خرافة؟

هل أضرار الميكروويف حقيقة أم خرافة؟  سؤال شائع للغاية يطرح بكثرة خصوصاً مع وجود معلومات على أضرار صحية لاستعماله بكثرة.

ias

ومن المعروف أن الميكرويف يصدر الموجات الصغرى التي هي أحد أنواع الإشعاعات الكهرومغناطيسية، لتعكس عند اصطدامها بالمعادن في حجرة الميكرويف التي يوضع بها الطعام، ثم تمتصها جزيئات الطعام ليحدث تبخر جزيئات الماء في داخلها، أو تقوم بزيادة الاصطدامات بين جزيئات الطعام مما يولد حرارة، ليقوم الميكرويف بذلك بتسخين الطعام أو طهوه. من هنا تعرفي على آداب استخدام الميكرويف في العمل

أضرار الميكروويف

وتظهر أضرار الميكرويف على الانسان بسبب سوء الاستخدام ويمكن لجسم الانسان أن يمتص أشعة الميكرويف، ويقوم بتسخين بعض الأنسجة وتعرضها للتلف، ولكن لا يحدث هذا التلف للأنسجة إلا بالتعرض لكم كبير من الموجات، ولمدة طويلة. واكتشفي افضل ماركة ميكرويف لتسوقها اونلاين

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن أضرار الميكرويف الصحية قد تشمل أنه يمكن أن تتعرض بعض أنسجة جسم الإنسان للتلف الحراري مثل أنسجة العين، بسبب عدم احتوائها على عدد كبير من الشعيرات الدموية لتشتيت الحرارة فيها.

ويمكن أن يؤدي التعرض لمستويات عالية من الموجات الدقيقة إلى إعتام عدسة العين، خصوصاً إذا تعرضت تلك الأنسجة لمستويات طاقة عالية للغاية، ولفترات طويلة من الوقت.

ومن أضرار الميكرويف الصحية، أنه قد يصيب جسم الإنسان بالحروق الشديدة، نتيجة غليان الماء المفاجئ داخله.

توجد بعض الأطعمة مثل البيض، لا يمكن تسويتها داخل الميكرويف، لأنه يمكن أن يسخن بشكل غير متساوٍ، وقد ينكسر قشر البيض أثناء التسوية.

كما لا يمكن استخدامه لطهي أو تسخين كمية كبيرة من الطعام، لأن الكمية الكبيرة من الطعام تمنع تغلغل الموجات بداخلها، فيؤدي لطهي غير متساوٍ، وهذا يعني عدم قتل البكتيريا، والفطريات في أجزاء من الطعام لعدم تسخينها جيداً، وبالتالي فإنه من أضرار الميكرويف الصحية أيضاً أنه قد يؤدي إلى التسمم الغذائي.

وأيضاً من أضرار الميكرويف الصحية، أنه قد يحدث فقد لجزء من القيمة الغذائية للطعام.

من أضرار الميكرويف الصحية أيضاً، أنه يمكن أن يتلف العوامل المضادة للبكتيريا في حليب الأم، لذلك لا ينصح بتسخين حليب الأم في الميكرويف.

ومن أخطر أضرار الميكرويف الصحية أنه قد يسبب حروقاً بالغة، لذلك لا تقومي أبداً بتسخين حليب الأطفال.

واكتشفي ايضا هل صفار البيض أخطر من التدخين ؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية