أضرار شرب القهوة على الريق قد تمنعك عنها

أضرار شرب القهوة على الريق قد تمنعك عنها

مصدر الصورة موقع freepik

اذا كنت من محبي شرب القهوة على الريق، ستغيرين رأيك على الفور بعد قراءة هذا المقال مع ياسمينة بحيث سنعرض لك أبرز أضرارها على الصحة!

ias

لا يمكننا أن ننكر أن القهوة هو من المشروبات الأكثر شعبية في العالم وهو الذي يجلب السعادة لكل من يتحسيه إن كان في ساعات الصباح المبكر أو في المساء، وهو المشروب الذي لا يمكن للمرأة إلا أن تبدأ نهارها به، ولكن هل تعرفين أضراره على الريق؟

الشعور بالتعب

تظن الكثيرات أن شرب القهوة على الريق يعطيهن الطاقة والنشاط، ولكن أثبتت الدراسات البريطانية أن شرب القهوة على الريق خصوصًا مع السكر يؤدي الى ارتفاع السكر في الدم بشكل سريع ثم هبوطه مما يشعر بالكثير من التعب والإرهاق وفقدان الطاقة.

حموضة المعدة

أثبتت هذه الدراسات أيضًا أن من أخطر أضرار شرب القهوة على الريق هو تحفيز إنتاج حمض المعدة الأمر الذي يسبب اضطرابات المعدة وارتجاع المرئ، خصوصًا للذين يعانون من مشاكل وأمراض الجهاز الهضمي.

تقلب المزاج

لا تقتصر الأضرار على الصحة الجسدية فقط، بل تطال الصحة النفسية أيضًا بحيث تؤثر عليها بشكل كبير ويؤدي إلى تقلب المزاج والشعور بمزيد من التوتر والقلق.

زيادة مستوى الكورتيزول

من اضرار شرب القهوة على الريق زيادة مستوى الكورتيزول في الجسم بسرعة كبيرة مما يؤدي إلى تشتت الانتباه ويستغرق الجسم وقتًا طويلًا حتى يعود إلى وضعه الطبيعي.

وأخيرًا، هل تعرفين ما هي أغرب أنواع القهوة في العالم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية