اعراض التوتر والقلق وطريقة علاجها

اعراض التوتر والقلق

ان اعراض التوتر والقلق عديدة يمكن ان نعاني منها نتيجة نمط حياتنا اليومي. وبالتالي ان تقديم العلاج المناسب للمشاكل الصحية النسائية. لذلك تعرفي مع "ياسمينة" على الاعراض وطريقة العلاج.

ias

1- اعراض التوتر والقلق

  1. ظهور حب الشباب: يعتبر حب الشباب من اكثر الاعراض التي يمكن ان تظهر على وجهك نتيجة التوتر والقلق. فدراسات عديدة اظهرت ارتباطاً كبيراً بين الاجهاد النفسي وظهور حب الشباب.
  2. الصداع: أظهرت الدراسات أن الإجهاد يمكن أن يساهم في حدوث حالات الصداع، وهي حالة تتميز بالألم في منطقة الرأس أو الرقبة. فالاجهاد والتوتر يمكن ان يؤديا الى قلة النوم وبالتالي الشعور بآلام الرأس.
  3. الآلام المزمنة: ان ارتفاع مستويات التوتر والقلق من شأنها ان تؤدي الى حدوث مجموعة من الآلام على مختلف مستويات الجسم وتربط الدراسات هذه الآلام المزمنة بافراز هرمون الكورتيزول.
  4. المرض المستمر: نتيجة القلق والتوتر قد تشعرين دائماً بالمرض فهو من شأنه ان يؤثر على عمل جهاز المناعة ويزيد من خطر تعرضك للاصابات والالتهابات.
  5. قلة النشاط والارق: التعب المزمن وانخفاض مستويات الطاقة يمكن أيضا أن يكون سبب الإجهاد لفترات طويلة، كما وان هذا التوتر والعصبية الزائدة يمكن ان يؤديا الى الارق وقلة النوم.

2- حيل لمحاربة القلق والتوتر:

  1. ان تفهمي ان القلق ليس خطأك: أن تفهمي الاسباب التي دفعتك للقلق وتحاولي معالجتها هي من الحيل التي يمكن ان تعتمديها. حاولي ان تبتعدي عن الاسباب التي يمكن ان تسبب لك القلق والتوتر والامور السلبية التي يمكن ان تؤثر على حالتك النفسية.
  2. التحدث الى الاقارب والاصدقاء: ان التحدث الى الاقارب والاصدقاء المقربين عن المشاكل التي نعاني منها من شأنه ان يسهل علينا التعامل والقلق والتوتر ونحصل على الدعم العاطفي الذي نحتاج اليه.
  3. ممارسة الرياضة بانتظام: ان النشاط البدني يساعد على زيادة إنتاج الجسم للإندورفين، وهي مواد كيميائية تعزز المزاج وتقلل من التوتر. قد تتضمن التمارين المشي أو ركوب الدراجات أو الركض أو ممارسة الرياضة البدنية.
  4. ممارسة اليوغا: الأشخاص الذين يمارسون اليوغا يستخدمون أساليب التنفس والتفكير لخلق وعي بأجسادهم ومحيطهم. تشير الأبحاث إلى أن اليوغا يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على التوتر والقلق والاكتئاب.

إذا، ان المعاناة من القلق والتوتر يمكن ان ينتج عن امور نقوم بها، ولكن هلى تساءلت بشأن امكان ان تكوني شخصية قلقة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية