أطول شعر في العالم وأسرار غريبة عن هؤلاء النساء

اطول شعر في العالم

اطول شعر في العالم

هل سمعت عن القرية التي تضم صاحبات اطول شعر في العالم من قبل؟ إنّها قرية هوانغلو التي تقع في أعماق جبال مقاطعة جوانجشي بجنوب الصين، وتعيش فيها نساء يشتهرن بشعرهنّ الطويل جدًّا والصحيّ.

ias

شعرهنّ لامع، كثيف، لا يشيب إلّا بعد سنّ الثمانين، قويّ وينمو بسرعة، ولا يؤثّر طوله على ذلك! صفات لا يتّسم بها شعرنا ولو أنّنا استخدمنا الزيوت التي تعالج مشاكله! فما هي أسرارهنّ؟

أسرار غريبة!

يحتلّ الشعر الطويل أهميّة كبيرة في قلوب نساء هذه القرية، وهو بالنسبة لهنّ، أغلى ما يملكنه! الأمر الصادم، أنّه يستحيل علينا أن نتمتّع بشعر بهذا الطول، وفي الوقت نفسه صحيّ وقويّ جدًّا، ولكن ذلك ليس مستحيلًا بالنسبة لهنّ، فحياتهنّ تتمحور حول توفير أقصى عناية ممكنة له، وفي ما يلي، أبرز الأسرار وراء ذلك.

قرية اطول شعر في العالم
قرية اطول شعر في العالم

لا يستخدمن نساء قرية صاحبات اطول شعر في العالم، الشامبو على الإطلاق، إنّما يغسلنه بماء الأرزّ المخمّرة فحسب.

يحصلن على هذه الماء من خلال غسل الأرزّ، من ثمّ نقعه بماء نظيفة، وبعدها غليه، ثمّ تركه ضمن درجة حرارة الغرفة لمدّة 24 ساعة، ومنهنّ يضفن إليه بضع قطرات من زيت شجرة الشاي،

نساء هذه القرية لا يستخدمن أيّ نوع من الأرز، إنّما ذاك الذي ينبت تحت رعاية معيّنة، إذ يسقينه بماء غنيّة بالمعادن، ويغذّينه بأنواع خاصّة من السماد، ما يجعله فعّالًا بتعزيز قوّة الشعر ونموّه.

نساء اطول شعر في العالم يحقّقن أرباحًا طائلة

بفضل هؤلاء النساء، تحوّلت قرية هوانغلوا من أكثر المقاطعات فقرًا، إلى قرية مزدهرة بالأعمال، ذلك لأنّها بدأت تستقطب أعدادًا كبيرة من السائحين، بعدما بدأت نساء هذه القرية بتقديم عروض غنائيّة للزوّار، وتحضير وصفات لتعزيز نموّ الشعر.

عواقب غريبة لمن يحدّق بشعرهنّ

الأمر الغريب، أنّه قبل تصبح قرية هوانغلوا سياحيّة، كان التحديق إلى شعر أي امرأة فيها من قبل رجل ليس زوجها أو ابنها ممنوعًا، ومن يخالف هذا القانون، كان يُجبَر على العيش مع عائلة هذه المرأة على أنّه ابنًا لها! ولكن تمّ إلغاء هذا القانون لاحقًا.

قصّ الشعر يكون مرّة واحدة في الحياة!

تقصّ نساء قرية اطول شعر في العالم شعرهنّ، مرّة واحدة في الحياة، وذلك يكون في عيد ميلاد الفتاة الثامن عشر، وذلك إلى حدّ أذنيها، وتأخذ جدّتها الشعر المقصوص وتحوّله إلى خوذة للزينة.

ولتلك الخطوة هدف، وهو أنّ الفتاة أصبحت جاهزة للزواج.

ختامًا، قد يهمّك الاطّلاع على طرق تطويل الشعر بمكوّن واحد، وكذلك على طريقة تحضير سيروم طبيعيّ للشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية