أعشاب طبيعيّة تخفّف حكّة المهبل وتمنحه رائحة جميلة

اعشاب طبيعية تخفف حكة المهبل

اعشاب طبيعية تخفف حكة المهبل

نخبرك اليوم عن اعشاب طبيعية تخفف حكة المهبل وتمنحه رائحة جميلة، وذلك إذا استخدمتها كغسول 3 مرات في الأسبوع، وهي طريقة مثالية للتخلّص من رائحة المنطقة الحساسة الكريهة خلال الدورة الشهريّة.

ias

تتسبّب عوامل عدّة بهذه المشكلة، مثل قلّة النظافة، ظهور الفطريّات، والمعاناة من أمراض صحيّة معيّنة، وحتى تناول أطعمة تؤدّي إلى ذلك. إضافة إلى ضرورة تدخّل طبيب، في إمكانكِ تخفيف الحكة والرائحة، من خلال غلي الأعشاب التالية، حفظ مائها في عبوة، لاستخدامها كغسول.

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للالتهاب والبكتيريا، ما يجعله مثاليًّا لاستهداف البكتيريا التراكمة في المنطقة الحسّاسة والتي تسبّب الحكّة وانبعاث الرائحة الكريهة.

اعشاب طبيعية تخفف حكة المهبل
اعشاب طبيعية تخفف حكة المهبل

البابونج

يُدرج الطبّ القديم ماء البابونج كواحد من أفضل العلاجات لالتهاب المهبل وما يرافقه من عوارض تشمل الحكّة، الاحمرار، الرائحة الكريهة، الحرقة عند التبوّل وغيرها، فهو من الأعشاب الطبيعيّة المهدّئة والمسكّنة للآلام.

إكليل الجبل

يساعد ماء إكليل الجبل على تخفيف عوارض الالتهاب، مثل الحكّة والاحمرار، وأيضًا تلك المصاحبة للدورة الشهريّة، مثل التشنّج المهبليّ، وذلك من خلال تغميس كمادة أو قطعة من القطن فيه، ومن ثمّ تدليك المنطقة الحساسّة بها برفق، أو وضعها عليها لبضع دقائق.

على هذا الصعيد، نذكّركِ بضرورة معرفة الأجوبة لأسئلة عن الدورة الشهرية تنحرجين لتستفسري عنها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية