أعمال رمضانية تصدّت لقضايا شائكة وتبحث عن حلول لها

أعمال رمضانية تصدّت لقضايا شائكة وتبحث عن حلول لها

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لسلمى أبو ضيف salmaabudeif@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن أبرز الأعمال والمسلسلات الرمضانية لعام 2024، التي قررت طرح وتصدي لقضايا شائكة، والبحث عن حلول مناسبة لها. وقد يهمكِ الإطلاع على أين تم تصوير مسلسل “الحشاشين”؟

ias

برزت عدة أعمال عربية لهذا العام، رغم مرور ايام قليلة فقط على الموسم الرمضاني، إلًا أنها استطاعت أن تحوذ على اهتمام المتابع، ويبدو أن القضايا التي طرحتها هي السبب.

مسلسل “أعلى نسبة مشاهدة”

يعتبر مسلسل أعلى نسبة مشاهدة البطولة الأولى للفنانة سلمى أبو ضيف من خلال شخصية شيماء التي تسعى إلى تغيير حياتها والهروب من ظروفها الصعبة وضيق الحال بشتى الطرق، ويتسبب اقتراح من شقيقتها ليلى زاهر في تغيير حياتها وقلبها رأسًا على عقب لتصبح من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

ليطرح المسلسل قضية جدلية تتمحور حول الابتزاز على مواقع التواصل، وأعتقد أننا سنشهد أحداثًا ساخنة مع مرور الوقت. وقد يهمكِ الإطلاع على بعد رحيل الممثل محمد قنوع، العربجي يعيد شومان إلى الحياة في رسالة وفاء.

مسلسل “ع أمل”

يطرح مسلسل “ع أمل” قضية العنف ضد المرأة، ومشكلات المجتمع الذكوري، حيث يقدم المسلسل قصة اجتماعية من صلب الواقع، بأسلوب درامي مشوّق، يمتد على 30 حلقة، فهل سنشهد حلول عملية لهذه القضايا الجدلية؟ وقد يهمكِ الإطلاع على ماغي بو غصن تستنسخ شخصية رضوى الشربيني في مسلسل ” ع أمل”.

مسلسل “أغمض عينيك”

تدور قصة مسلسل “اغمض عينيك” حول زوجة تخلى عنها زوجها، لتجد نفسها وحيدة في مواجهة المجتمع مع ابنها المصاب بطيف التوحد، كما يتطرق العمل إلى مشكلة التنمر وآثارها النفسية.

مسلسل “مليحة”

تدور أحداثه حول قضية فتاة فلسطينية تدعى مليحة، التي كانت تعيش فى ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال لمنزلهم، تتعرف مليحة على الضابط أدهم على الحدود المصرية الليبية، وهم يحاولون الرجوع إلى قطاع غزة ولكنهم يفقدون أوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها، وتنشأ بين مليحة وأدهم مشاعر، وسط تمسك أهلها برجوعهم لقطاع غزة.

يطرح هذا العمل قضية نعيشها اليوم مع أحداث غزة، فهل سيكتب المخرج لها نهاية سعيدة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية