أفضل وأسوأ الطرق لتصحيح تاتو الحواجب وفقًا لاختصاصيّة التجميل ماري ناصيف شباط

طرق تصحيح تاتو الحواجب

خبيرة التجميل ماري ناصيف شباط

نخبرك اليوم عن افضل الطرق لتصحيح تاتو الحواجب وأسوأها، وفقًا لاختصاصية التجميل ماري ناصيف شباط، التي قابلتها ياسمينة لتسليط الضوء أكثر على هذا الموضوع

ias

تاتو الحواجب هو من الصيحات الجماليّة الرائجة هذا الموسم، كما كلّ المواسم، فهو يجمّل المرأة ويمنحها إطلالة أكثر جاذبيّة، ولكن النتيجة تكون عكس ذلك في حال تمّ تطبيقه بطريقة خاطئة. وهنا، قد يتوجّب تصحيحه، فما هي أفضل وأسوأ الطرق لذلك؟

طرق غير صحيحة لتصحيح تاتو الحواجب

تشير خبيرة التجميل، ماري ناصيف شباط، إلى أنّ :”تصحيح تاتو الحواجب يتمّ أحيانًا بطريقة كارثيّة، فتكون بذلك من أرادت الحصول على نتيجة أفضل، أمام كارثة جديدة في حاجبيها!”

وتتابع :”أكبر خطأ يتمّ ارتكابه في هذا الصدد، هو أن التصحيح يتمّ من خلال تطبيق بلوك تاتو واحد، بدلًا من الـ Hair by Hair Shadowing. وأحيانًا، يكون الخطأ في شكل رسمة الحاجبين، إذ يتم التصحيح بتحديدهما أكثر، وغالبًا منحهما شكل السيف، بدلًا من المظهر الطبيعيّ الناعم”.

وتشير ماري نصيف شباط، إلى أنّ شكل رسمة حاجبين البلوك الواحد، المرفوع إلى الأعلى، يُعطي المرأة إطلالة غريبة، ويؤثّر على ملامحها التعبيريّة، فتظهر وكأنّها متفاخرة بنفسها، أو غاضبة، فيما هي ليست كذلك في الحقيقة، إلا أنّ هذا ما يعكسه”.

وتضيف :”تصحيح تاتو الحواجب بالليزر هو أيضًا أمر نعترض عليه، لأنّ الليزر يحرق الجلد من دون نتيجة، ويحوّل التاتو للّون الأخضر، فتتحوّل النتيجة من سيّئة إلى أسوأ!”

وتتابع :”إزالة التاتو بالأسيد هو أسوأ وأسوأ، لأنّ ذلك أيضًا يتسبّب بحروقات في الجلد، ولا يصحّح التاتو على الإطلاق، ويتسبّب بمضاعفة حساسيّة المنطقة المحيطة بالحاجبين”.

الطريقة الأنسب لتصحيح تاتو الحاجبين

أمّا عن الطريقة الأنسب لتصحيح تاتو الحواجب، فتقول ماري ناصيف شباط :”وفقًا لخبرتنا الطويلة، يتمّ ذلك من خلال مزج خليط من ألوان معيّنة للحصول على لون قريب جدًّا للتاتو القديم، ومن ثمّ تفريغ هذا القديم من بلوك، لـ hair by Hair، وتكون النتيجة، حواجب طبيعيّة وكأنّ المرأة خضعت لعمليّة زرع شعر في الحاجبين.”

وتضيف :”بفضل هذه التقنيّة، لن يتمّ التمييز بين الشعيرات الطبيعية الموجودة في الحاجبين، وتلك التي قمنا برسمها بالحبر. وهنا، أودّ أن أضيف أنّنا لا ننصح على الإطلاق بزرع الحواجب، لأنّ هذه التقنيّة تعطي الحاجبين مظهرًا غير مرتّبًا على الإطلاق، خصوصًا وأنّ الشعيرات التي تمّ زرعها تنمو بطريقة عشوائيّة وباتّجاهات غير صحيحة. فزرع الشعر مثاليّ للرأس، وإنّما ليس للحواجب”.

فإذًا، يجب أن لا تلجأ المرأة أبدًا إلى تقنيّة زرع الحواجب، ولا إلى إزالة التاتو بالليزر ولا بالأسيد، إنّما بخلطة ألوان معيّنة، وسحب اللون القديم ورسم تاتو Hair by Hair.

ختامًا، تذكّرك ياسمينة بإمكانية تطبيق زيوت لتكثيف الحاجبين، والتي تعدّ أيضًا من الزيوت المعالجة لمشاكل الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية