أكبر اتجاهات العناية بالبشرة في صيف 2023

اتجاهات العناية بالبشرة

مصدر الصورة: موقع Freepik

يشهد عالم العناية بالبشرة تطورات جديدة ومبتكرة تعزز صحتها، جمالها وشبابها، وهي تتنوّع بين استخدام المكونات الطبيعية والتقنيات المتطورة لتوفير حلول فعالة لعلاج مختلف الشوائب التي تظهر فيها.

ias

فمع تزايد الوعي بأهمية العناية بالبشرة وظهور تقنيات جديدة في هذا المجال، يتطلع الجميع لمعرفة أحدث اتجاهات العناية بالبشرة في صيف 2023. في هذا المقال، سنركز على أبرز اتجاهات العناية بالبشرة المتوقعة وسبب أهميتها.

أبرز اتجاهات العناية بالبشرة في صيف 2023

  • البساطة: يتجه الكثير من الأشخاص نحو استخدام منتجات العناية بالبشرة البسيطة والمراعية للبيئة وبأقل كلفة.
اتجاهات العناية بالبشرة في صيف 2023
مصدر الصورة: موقع Freepik
  • فيتامين C والريتينول: يتوقع أن يستمر استخدام فيتامين C والريتينول كمكونات فعالة في منتجات العناية بالبشرة.
  • السيراميد: يعتبر السيراميد عنصرًا مهمًا للحفاظ على حاجز الجلد وترطيب البشرة، ومن المتوقع أن يكون منتشرًا في منتجات العناية بالبشرة في 2023.
  • موسين الحلزون: يحتوي موسين الحلزون على مكونات مرطبة ومغذية للبشرة، مثل حمض الغليكوليك والبروتينات السكرية وحمض الهيالورونيك.
  • حمض الهيالورونيك: يتوقع استمرار شعبية استخدام حمض الهيالورونيك كمكون مرطب ومغذي للبشرة في منتجات العناية بها. وقد أخبرناك سابقًا عن نصائح لتسريع مفعول الـ هيالورونيك اسيد سيروم.
  • العلاجات المخصصة: من المتوقع ظهور علاجات مخصصة للبشرة تعتمد على تحليل الدم والحمض النووي لتوفير مزيج من الفيتامينات والعناصر الغذائية المناسبة لكل شخص.
  • جلسات الليزر المتكاملة: يتوقع أن تكون جلسات الليزر المتكاملة لمعالجة مشكلات البشرة المختلفة من أبرز اتجاهات العناية بالبشرة في 2023.
  • التركيز على الصحة العامة: يتوقع أن يزداد التركيز على الصحة العامة وتأثيرها على جودة البشرة في عام 2023.

يُفضل استشارة أخصائي الجلدية قبل تجربة أي منتج أو علاج جديد للعناية بالبشرة لضمان تحقيق أفضل النتائج وتجنب أي تفاعلات جانبية غير مرغوبة. واحرصي أيضًا على اتّباع كلّ خطوات روتين العناية بالبشرة الجافّة يوميًّا، صباحًا ومساءً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية