أهم أنواع ماسكارا ضد الماء لا تتلطّخ

ماسكارا ضد الماء

ماسكارا ضد الماء

تعتبر ماسكارا ضد الماء خيارًا مثاليًا للحفاظ على مظهر الرموش الجذاب لفترة أطول وتجنب التلطخ والتساقط، مع الحرص على تطبيقها على رموش نظيفة، واتّباع الحيل التي تمنع تكتّل الماسكارا لإطلالة جذّابة طوال اليوم.

ias

يعدّ استخدام الماسكرا المقاومة للماء مهمًّا في فصل الصيف، لأنّ ارتفاع الحرارة يتسبّب بتعرّق الوجه وسيلانها، وهي مشكلة تعاني منها بشكل خاص صاحبات البشرة الدهنيّة.

أفضل تركيبات ماسكارا ضد الماء بفعالية رائعة

  • ماسكارا BADgal BANG! Waterproof Mascara من Benefit Cosmetics: تتميز بتركيبتها الخفيفة التي توفر حجمًا كبيرًا للرموش دون إثقالها.
  • ماسكارا Diorshow Waterproof Mascara من ديور: توفر رموشًا طويلة وكثيفة بفضل فرشاتها الكبيرة وتركيبتها المقاومة للماء.
  • ماسكارا Lash Sensational Waterproof Mascara من ميبيلين : تمنحك رموشًا كثيفة ومرونة بفضل فرشاتها المميزة وتركيبتها المقاومة للماء.
انواع ماسكارا ضد الماء
مصدر الصورة: موقع Freepik
  • ماسكارا Voluminous Lash Paradise Waterproof Mascara من لوريال باريس: توفر حجمًا زائدًا وطولًا للرموش بفضل فرشاتها الناعمة والمرنة.
  • ماسكارا فارماسي زين اكستنشن لاش: تزيد من كثافة الرموش وتفصلها دون تكتل أو تلطخ.
  • ماسكارا Here To Stay من نهى نبيل: مصممة خصيصًا لتتحمل حرارة ورطوبة المنطقة العربية وتوفر غطاءً مقاومًا للذوبان طوال اليوم.

نصائح لتثبيت الماسكارا ومنع تلطّخها

  1. استخدمي كريم تمهيدي للعيون: يساعد كريم التمهيدي على تثبيت الماسكارا ومنعها من التلطيخ أو التكتل.
  2. ضعي الماسكارا بالتساوي على طول رموشك: للحصول على تغطية متساوية وتفاف مستدام، ضعي طبقة سميكة من الماسكارا على جذور الرموش وحركي الفرشاة ذهابًا وإيابًا ثم قومي بتمشيط الماسكارا بلطف باتجاه الأطراف.
  3. استخدمي ماسكارا مقاومة للماء: إذا كنتِ لا ترغبين في استخدام الماسكارا المقاومة للماء يوميًا، ضعي الماسكارا العادية أولًا ثم طبقة من الماسكارا المقاومة للماء على أطراف رموشك فقط.
  4. لا تنتظري حتى تجف الطبقة الأولى من الماسكارا قبل وضع الطبقة الثانية: ضعي الطبقتين تباعًا لتجنب التكتلات غير المرغوبة.
  5. استخدمي نوعين من الماسكارا: ادمجي الماسكارا التي تتمتع بقوى التكثيف مع أخرى لها خصائص تطويل أو تجعيد للحصول على أفضل النتائج.
  6. لا تهملي الرموش الموجودة بالجزء الداخلي والخارجي لجفنك: تأكدي من وضع الماسكرا على رموشك الداخلية والخارجية وما بينهما لإظهار العين بشكل أوسع.
  7. إذا كانت الماسكارا جافة، ضعي عبوة الماسكارا في الماء الدافئ لبضعة دقائق قبل استخدامها لتعود سائلة وتتمكّنين من استخدامها بسهولة.
  8. اختاري الماسكارا المناسبة لكِ: تأكدي من اختيار الماسكارا التي تناسب رموشك وتعطيها المظهر الذي ترغبين به.

ختامًا، نشير إلى أنّنا أخبرناك عن تقنيات لتطبيق الماسكارا بشكل محترف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية