أهم 5 نصائح للشعر على كل إمرأة معرفتها

أهم 5 نصائح للشعر على كل إمرأة معرفتها

في معظم الأحيان تكون المرأة بحاجة فقط لشعر مثالي وصحي يضمن تميّز ونجاح إطلالتها من دون الحاجة الى تطبيق الماكياج. الصيحات تتجه هذا العام نحو الإطلالة الناعمة الخالية من تكدّس الطبقات وكثرة الألوان. لذلك، ترى ياسمينة أنه على جميع النساء معرفة الأسس الصّحيحة التي تساعدها على التألق بفروة رأس صحية وشعر أنيق. تعرّفي معها على أهم 5 نصائح للشعر على كل إمرأة معرفتها، وإنطلقي دائماً بإطلالة مكتملة أنيقة ومفعمة بالحيوية من خلال:

ias

التخلص من أطراف الشعر كل 3 أشهر على الأقل: لتحافظي على شعر صحي وكثيف، عليك التخلّص من أطرافه كل 3 أشهر على الأقل. هذه الطّريقة تساهم في تعزيز نموّ الفروة بشكل أسرع، وتبقي أطرافها صحية وخصلاتها لامعة ومفعمة بالحيوية.

تغيير إسم قصّة شعر "Bob" إلى "Kob" تيّمناً بكيت ميدلتون

تجنّب غسل الشعر يومياً : صحيح أن الشامبو ينظف الفروة من البكتيريا ويمنحها مظهراً لامعا، لكنه في الوقت عينه يتخلّص من زيوت الشعر الطبيعية التي تفرزها الغدد من أجل الحفاظ على صحته ولماعيته. لذلك لا تبالغي في غسله يومياً بل اكتفي بمرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

حماية الشعر من حرارة الشمس ومن مياه الكلور لاسيما في الصيف: لن تتخيلي الى أي مدى معرّض شعرك للتلف في فصل الصيف لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية ومياه السباحة الغنية بالكلور تتسببان في جفاف خصلاته وفقدان لماعيتها وصحتها. لذلك، إحمي شعرك من الشمس باعتمار القبعات ومن الكلور بغسله جيداً وترطيبه بالبلسم بعد الإستحمام.

تجنب تسريح الشعر بكثرة: يُقال أنه يجب تمشيط الشعر لأكثر من 5 مرات في اليوم من أجل تعزيز صحته ومنعه من التساقط… لا تصدّقي هذه الأقاويل، لأن تسريحه بكثرة يضعّف قوة الجذور ويعرّضها للتكسر والتساقط. اكتفي بتمشيطه لمرّة في اليوم إن كنت من صاحبات الشعر المالس، وإذا كنت من صاحبات الشعر المموج، امتنعي عن ذلك الا بعد الإستحمام.

اعتماد تسريحات شعر طبيعية: تجنبي الإستعانة بأدوات تمليس الشعر، لأنّها تجفف الخصلات، تكسّر أطرافها وتفقدها لماعيتها. كل ماعليك فعله هو اعتماد تسريحات طبيعية تعزز مظهر شعرك الكثيف وتمنحك إطلالة مثالية، لذلك استعيني بمجموعة "موس" الشعر من Wellaflex لتطبيق التسريحة التي تحلو لك. وإذا أردت اعتماد الـ Beach Waves ضعي موس Wellaflex على الخصلات المبللة من الجذور حتى الأطراف واحصلي على تموجات كثيفة ولامعة ورطبة تدوم طوال اليوم.

يمكنك الإستعانة به أيضاً لتطبيق تسريحات الشعر المرفوعة كذيل الحصان مثلاً، فتركيبة الموس هذه تثبّت التسريحة وتعزز لماعية لون خصلاته لأكثر من 24 ساعة.

إقرأي المزيد: أفضل نصائح للعناية بالشعر في الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية