إطلالات الماكياج وتسريحات الشعر خلال عروض أزياء فاشن فورود

انطلق الجزء السادس من عروض Fashion Forward صباح يوم 22 من أكتوبر في مدينة جميرا حاملاً معه مجموعة من التصاميم والمواهب الرائعة التي تقدّمها منطقة الشرق الأوسط. ومع كل عرض أزياء تفاصيل كثيرة لا يمكن غضّ النظر عنها ومن أهمها صيحات الماكياج التي قدّمتها علامة Mac Cosmetics الرائدة في الماكياج في شكل عام وفيما يخص صيحات ما وراء الكواليس تحديداً، بالإضافة إلى صيحات الشعر أيضاً التي أضفت لمسات ممّيزة على عروض الأزياء. نقدّم لك ملخصاً عن بعض هذه الإطلالات التي أحببناها ولفتت انتباهنا وإليك التفاصيل.

ias

بدأنا مشوارنا خلف الكواليس مع عرض مصمّمة الأزياء Nafsika Skourti التي قدّمت عرضاً كاملاً متكاملاً من حيث الأزياء والماكياج والشعر،  وكان مصدر الإلهام لهذه المجموعة هو "الأمن الموقت" واختارت أزياءً تشكل الإطلالة الأمثل للشابة ذات الأسلوب العفوي والطبيعي جداً والتي تحب الأجواء المريحة. استوحيت بعض الأجواء من التسعينات، ولذلك كانت إطلالة ذات حواجب عريضة ومبعثرة، أحمر الشفاه المات Velvet Teddy Lipstick ذو لون بني مع بعض من الـlip gloss، والبشرة مطفية عكست من خلالها الشخصية الواثقة بنفسها. أما تسريحة الشعر فكانت المرافق المخلص لهذه الإطلالة، كانت غير مرتبة، والشعر مصفّف بطريقة عشوائية كتلك التي تحصلين عليها عندما تسبحين في البحر وتتركين شعرك على طبيعته، مصفّفاً إلى الوراء مع الماء، شبيهة بتسريحة الشعر التي اختارتها علامة Dima Ayad، هذه التسريحة التي تتبع صيحات الشعر لموسم ربيع وصيف 2016 هي مثل تلك التي شاهدناها في عرض أزياء Kenzo لموسم SS16.

إطلالة عرض أزياء House Of Nomad
إطلالة عرض أزياء House Of Nomad

بشكل عام، كانت صيحات الماكياج وتسريحات الشعر البسيطة والعفوية مسيطرة على جزء كبير من العروض، اتباعاً لصيحات الجمال التي شاهدناها خلال عروض الأزياء العالمية لموسم SS16 فمنها كانت إطلالات عروض Bouguessa و Endemage الطبيعية جداً من حيث الماكياج، وبالنسبة للشعر، فقد كان مربوطاً إلى الوراء بطريقة عفوية جداً مثل تلك التي رأيناها في عرض Bottega Veneta في ميلانو. أما Hussein Bazaza فقد اختار أحمر الشفاه باللون الأحمر مع إطلالة طبيعية اكتملت مع نظارات دائرية، وتضمن الشعر بعض الضفائر من الخلف للمسات أنيقة وأنثوية.

انتقالاً إلى عرض أزياء Michael Cinco والذي قدّم عرضاً تمحور حول اللون الأسود، كانت إطلالات الماكياج مستوحاة من الكنيسة، العيون كانت بإطلالة السموكي السوداء مع بعض من اللميع أسفل العين، لتترجم معنى الملائكة الباكية، والرموش كان مبالغاً بها حسب صيحات الموسم. أما الوجه والشفاه فقد كانت طبيعية أيضاً،  وكان التركيز كله على العينين. تسريحة الشعر كانت أنيقة مفروقة في الوسط، ومرفوعة إلى الوراء كضفيرة على شكل الحبل الملفوف،لتسليط الضوء على المكياج الجميل الذي عملت عليه خبيرة الماكياج فيمي جوشي من Mac Cosmetics ذات إطلالة الشعر التي رأينا شيئاً شبيهاً بها في عرض Taller Marmo، فقد اختار المصمّمان الإيطاليان هذه الإطلالة لتكون مستوحاة من شكل الحبل الذي يستخدمه البحارة، وهو من المواضيع التي تمحورت حولها المجموعة. أما بالنسبة لماكياج هذا العرض، فقد كان عبارة عن أربع إطلالات مختلفة، وبها تفاصيل من الذهب والفضة لتعبّر عن الجمال الأيقوني في الخمسينات وفيلم "Casablanca".

وللحديث عن الإطلالات التي اختارها Dany Tabet بالتعاون مع فيمي جوشي، فكان مصدر الإيحاء لهذا العرض هو الفتاة الرحالة والتائهة في الصحراء، ولذلك تمحور المكياج حول الشفاه بلون "نيود" الوردي، والحواجب كانت عشوائية ومكثفة، أما العيون فقد كانت سموكي مع الكحل الأزرق وكوّن اللون الأزرق عنصراً أساسياً في أزياء هذا العرض. تعلّق فيمي  عن هذه الإطلالة فتقول: "نحاول ابتكار إطلالات ذات مشاعر وأحاسيس،  من خلال القصة التي نعمل على أن نطورها لكي نترجمها من خلال الألوان والتفاصيل التي نقوم بها في الماكياج." أما تسريحة الشعر فهي مستوحاة من القبائل بطريقة عصرية، ومن الصحراء العربية بالتحديد وكأنها أميرة بدوية مع لمسات من الضفائر التي تتبع صيحات الموسم.

علامتا Orkalia و Said Mahrouf تتبعان صيحات الماكياج العالميّة
علامتا Orkalia و Said Mahrouf تتبعان صيحات الماكياج العالميّة

عرض أزياء Mashael Al Rajhi كان أحد تلك العروض التي لفتت انتباهنا أيضاً، وكان للمكياج والشعر طابع تقليدي ذو لمسة عصرية. اختارت المصمّمة تفاصيل الضفائر المبعثرة ودمجتها مع العقال التقليدي ليكون مثل أكسسوار للشعر، أما الماكياج فكان بسيطاً وطبيعياً ذا لمسات بدوية مثل الدقّة على الذقن، والكحل على العينين على شكل الـcat eye. وبالنسبة لعرض أزياء Zena Presley ، فقد اختارت المصمّمة إطلالة ماكياج طبيعية تسلّط من خلالها الضوء على الأزياء المليئة بالفنون والألوان، ولكن تضمّنت الإطلالة خطاً أبيض فوق العين، وتعلّق مصمّمة الأزياء زينا "أردت من خلال هذا الخط الأبيض أن أعكس بعض اللمحات التي تعبر عن الفنون التي تقدّمها أزياء العلامة"، أما الشعر فكان بسيطاً جداً، مشدوداً ومربوطاً إلى الوراء بكل أناقة.

بالنسبة لعروض أزياء Orkalia و Said Mahrouf التي عملت عليها خبيرة الماكياج مريم خيرالله، فقد تضمّنت هذه الإطلالات بعضاً من أهم صيحات الماكياج، منها الـHighlighting الـStrobing، وكانت الإطلالات طبيعيّة ذات تركيز عالٍ على ألوان النيود. وانتقالاً إلى الإطلالة التي قدّمها عرض House of Nomad، ماكياج طبيعي وضفائر الـ Maid Braid التي أضفت لمسات أنثويّة على إطلالات العارضات ذات الطابع السبورتي شيك. أما عرض Amato النهائي، فقد قدّم عرضاً ممّيزاً وسط الحدائق المزهرة ما عكس أجواء الربيع والصيف من خلال ألوان الباستيل في الأزياء والتي رأيناها في المكياج، أما الصيحات التي اختارها، فكانت النمش على الوجه مثل تلك التي رأيناها في عرض أزياء Emanuel Ungaro.

أبدعت خبيرات التجميل من ماك في تقديم إطلالات ماكياج متميّزة ساهمت في إضفاء اللمسات الأخيرة على لوحات فنية لعروض أزياء الموسم خلال Fashion Forward الجزء السادس.

إقرأي المزيد:
ملخص عروض أزياء اليوم الأول من Fashion Forward الجزء السادس


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية