إليك أسباب كثرة الغازات في القولون

إليك أسباب كثرة الغازات في القولون

كثرة الغازات في القولون

ما هي أسباب كثرة الغازات في القولون؟ سؤال أكثر من شائع عند عدد كبير من الأشخاص خصوصا ان نسبة كبيرة منهم يعانون من هذه المشكلة الصحية المزعجة.

ias

علما ان كثرة الغازات في القولون هي حالة شائعة ويمكن أن تكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة التي نعرفك عليها في ما يلي. وإليك كيفية التخلص من غازات البطن بسرعة وبخطوات بسيطة

أسباب كثرة الغازات

علاج القولون العصبي
مصدر الصورة موقع Freepik
  • التهاب القولون: التهاب القولون الناتج عن التهاب القولون القرحي أو متلازمة القولون العصبي يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ وإفراز الغازات.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف: بعض الأطعمة مثل الفاصوليا والبقوليات والخضروات الورقية قد تحتوي على نسب عالية من الألياف، والتي قد تؤدي إلى إنتاج كمية كبيرة من الغازات في القولون خلال عملية الهضم.
  • تناول الأطعمة الدهنية أو الصعبة الهضم: الأطعمة الدهنية الثقيلة أو الصعبة الهضم مثل الأطعمة المقلية والمعجنات الدهنية قد تسبب زيادة في إنتاج الغازات.
  • التفاعل مع البكتيريا الطبيعية في القولون: يحدث تفاعل طبيعي بين الأطعمة والبكتيريا الطبيعية في القولون أثناء عملية الهضم، مما يؤدي إلى إنتاج الغازات.
  • التهابات القولونية: التهابات القولون مثل التهاب القولون التقرحي أو التهاب القولون التشنجي يمكن أن تزيد من إفراز الغازات.
  • اضطرابات هضمية: مثل متلازمة القولون العصبي ومتلازمة الأمعاء الهيولية يمكن أن تسبب زيادة في إنتاج الغازات.

واطلعي أيضًا على مشكلة انتفاخ القوقون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية