إليك أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

إليك أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

إليك أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

ما هي أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة؟ سؤال شائع للغاية خصوصاً مع رغبة عدد كبير من النساء في إنقاص الوزن والتمتع بجسم رشيق.

ias

،تعج الأسواق بمنتجات التخسيس من حبوب وكبسولات فضلاً عن المنتجات العشبية والخلطات التي يتم بيعها دون أي رقابة، فلا يمكن تحديد ما إذا خضعت هذه المنتجات للدراسات للتأكد من فاعليتها. وتعرفي ايضا على فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس

أفضل حبوب خسارة الوزن

في ظل البحث المستمر عن منتجات التخسيس؛ تستغل الكثير من الشركات إطلاق منتجات إلى الأسواق، دون خضوعها لموافقة المنشآت الصحية في العديد من الدول أو المنظمات العالمية، مما يُعرض صحة الكثير من الأفراد للخطر، لأنه لا يمكن التأكد من قدرتها على فقدان الوزن أو معرفة فوائدها أو مخاطر استخدامها للجسم، مثلها مثل تلك التي أثبتت فاعليتها بالطرق العلمية وحصلت على موافقة من المنظمات الدولية والعالمية. وقد يهمّك الاطّلاع على جدول كيتو دايت لمدة شهر يخلّصك من الكيلوغرامات الزائدة.

إليك أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة
مصدر الصورة موقع Freepik

ماذا يُقصد بترخيص وزارة الصحة للأدوية؟ يعني ذلك أن المُنتج قد خضع للاختبارات والأبحاث الأولية على حيوانات التجارب وأثبت فاعليته وأمانه، وتجاوز أيضاً الاختبارات الإكلينيكية أو السريرية على الإنسان، وتم التعرف على طريقة عمله وفوائده وأهم الآثار الجانبية له، ومن ثم حصل على موافقة الهيئات الصحية في الدولة مثل وزارة الصحة، أومنظمة الصحة والغذاء، وتُعد هذه العملية طويلة ومعقدة لكنها ضرورية للتأكد من سلامة المنتج ومدى فاعليته.

1- أورليستات للتخسيس (Orlistat (Alli:

يساعد الأورليستات في إنقاص الوزن من خلال التأثير على امتصاص الدهون في الجسم، وذلك من خلال تثبيط إفراز هرمون الـ Lipase الذي يساعد في هضم الدهون التي يتم تناولها في الأكل، وتحويلها إلى صورة يمكن امتصاصها ليستفيد الجسم منها، وبوقف هذه العملية؛ يمنع امتصاص الدهون، مما يدفع الجسم لاستخدام مخزون الدهون به.

الجرعة وطريقة الاستخدام:

يُنصح باستخدام الأورليستات أو Alli المتوفر حالياً في الأسواق وفقاً لتعليمات الطبيب، حيث يمكن استخدامه مع الوجبات أو خلال ساعة من تناول الوجبات الدسمة، أو التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ثلاث مرات يومياً.

فوائد الأورليستات:

يساعد  الأورليستات في التخلص من الوزن الزائد.

يعمل على الحفاظ على ثبات الوزن بعد الوصول إلى الوزن المطلوب.

يُقلل من فُرص الإصابة بأمراض السمنة مثل الضغط والسكر وأمراض القلب.

الآثار الجانبية للأورليستات:

زيادة عدد مرات الحاجة للتبرز.

إليك أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة
مصدر الصورة موقع Freepik

يصبح البراز دهني مع وجود بعض بقع الزيت في الملابس الداخلية.

صعوبة التحكم في عملية الإخراج.

تزيد هذه الأعراض مع زيادة تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ويجب إخبار الطبيب والتوقف عن استخدام الدواء في الحالات التالية:

الإصابة بالحساسية من العقار أو أحد مكوناته.

ظهور أعراض الإصابة بأمراض الكبد مثل القيء والغثيان، وألم أعلى يمين البطن، واصفرار الجلد والعين.

تكون حصوات في الكلي.

أورليستات للتخسيس (Orlistat (Alli

أورليستات للتخسيس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية في منطقتك

2- حبوب كروميوم للتخسيس:

إليك أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة
مصدر الصورة موقع Freepik

 حبوب الكروميوم أحد أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارتي الصحة المصرية والسعودية، وتحتوي حبوب كروميوم على أملاح الكروم، والتي ثبت أنها تعمل على إنقاص الوزن من خلال:

تعمل على ضبط مستويات السكر في الدم.

تقلل من الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد من السكريات والنشويات.

إضافةً لفوائده في عمليات إنقاص الوزن وحرق الدهون، فإن هناك بعض الأبحاث عن فاعليته لمرضى السكر، فهو من الأدوية التي تساعد في ضبط السكر في الدم. يُعد الكروميوم من الأدوية الآمنة للاستخدام في إنقاص الوزن للكبار، ويمكن استخدامه لفترات طويلة دون ضرر، ولكن قد تظهر بعض الأعراض الجانبية مثل:

التهابات في الجلد.

الصداع والدوخة.

القيء والغثيان.

التقلبات المزاجية.

يُنصح بتناول الجرعات التي يُحددها الطبيب، وهي في الغالب تتراوح ما بين 25-35 ميكروجرام في اليوم، وعدم تناول جرعات لارتباطها بآثار جانبية أكثر خطورة. كما لا ينصح بتناول العقار في فترات الحمل والرضاعة لنقص الأبحاث عليه.

واكتشفي أفضل مشروبات الديتوكس لحرق الدهون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية