إليك أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت من الجسم

إليك أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت من الجسم

إليك أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت من الجسم

ما هو أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت من الجسم؟ سؤال أكثر من شائع عند عدد كبير من الأشخاص خصوصا ان هناك العديد من المقشرات المتاحة في السوق لإزالة الجلد الميت من الجسم.

ias

وتختلف هذه المنتجات في تركيبتها وطريقة استخدامها، ويمكن أن تتنوع النتائج من شخص لآخر. من هنا، إليك بعض الخيارات الشائعة والتي يُعتبرها البعض فعالة. وإليك أبرز أدوات إزالة الجلد الميت من الأظافر

أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت

  • مقشرات السكر أو الملح: تُعتبر مقشرات السكر أو الملح من بين الخيارات الشائعة والفعّالة لإزالة الجلد الميت. تقوم هذه المقشرات بتقشير البشرة بلطف وإزالة الطبقة العلوية من الخلايا الميتة، مما يترك البشرة ناعمة ونضرة. علمًا أنه يمكنك أن تعتمدي على أفضل محلول لإزالة الجلد الميت عن الأظافر.
سرّ نضارة البشرة وإشراقها.. في هذا الفيتامين!
Image by ArtPhoto_studio on Freepik
  • المقشرات الكيميائية: تشمل المقشرات الكيميائية المكونات مثل حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك، وهي تعمل على تقشير الجلد بشكل أكثر فعالية. قد تكون هذه الخيارات مفيدة لمن يعانون من مشاكل البشرة مثل حب الشباب أو التصبغات.
  • المقشرات الطبيعية المصنوعة في المنزل: يمكنك صنع مقشر طبيعي في المنزل باستخدام المكونات المتوفرة في المطبخ مثل العسل، وزيت جوز الهند، والشوفان. هذه المكونات تساعد في تقشير البشرة وترطيبها بشكل طبيعي.
  • الأدوات الميكانيكية للتقشير: تشمل الأدوات الميكانيكية مثل الفرشاة الجلدية أو القفازات المقشرة، والتي تستخدم لفرك البشرة وإزالة الجلد الميت.

    يمكن أن تكون هذه الأدوات فعّالة في التخلص من الجلد الميت، ولكن يجب استخدامها بحذر لتجنب التهيج. قبل استخدام أي نوع من المقشرات، يجب إجراء اختبار بسيط على جزء صغير من الجسم للتأكد من عدم حدوث تهيج أو رد فعل جلدي.

    كما يُنصح بتقديم المقشرات بلطف وتجنب استخدامها بشكل مفرط، خاصةً على البشرة الحساسة أو الجافة

واطلعي أيضًا على افضل انواع قصاص اظافر لعناية متكاملة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية