احذري اضرار الميرمية وقت الدورة

الميرمية

الميرمية

ما هي اضرار الميرمية وقت الدورة؟ سؤال أكثر من شائع عند عدد كبير من النساء خصوصا ان نسبة كبيرة منهن تلجأ إلى استعمالها بشكل دائم.

ias

علما ان الميرمية هي نبات عشبي يستخدم عادة كنوع من الأعشاب الطبية، وهي تعتبر آمنة للاستخدام في العديد من الحالات. ومع ذلك، قد تكون هناك بعض الاعتبارات والمخاوف المحتملة عند استخدام الميرمية أثناء فترة الدورة الشهرية. وإليك تجربتي مع الميرمية للشيب وطريقة استعمالها

اضرار الميرمية وقت الدورة

  • تأثير الدم الزائد: هناك اعتقاد بأن تناول الميرمية قد يزيد من الدماء أو يعزز النزيف خلال فترة الدورة الشهرية. لذلك، ينبغي على النساء اللواتي يعانين من نزيف شديد أو غير انتظامي أن يستشيرن الطبيب قبل استخدام الميرمية. علمًأ أنه يمكنك تحضير خلطات طبيعية لصبغ الشعر في البيت.
تفسير حلم الفأر
مصدر الصورة موقع Envato
  • تفاعل مع الأدوية: قد تتفاعل الميرمية مع بعض الأدوية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على دورة الحيض أو تجعل النزيف أكثر شدة. لذلك، يجب استشارة الطبيب قبل تناول الميرمية، خاصة إذا كنت تتناولين أدوية أخرى بانتظام.
  • تأثيرات جانبية نادرة: قد تسبب الميرمية في بعض الحالات النادرة تأثيرات جانبية مثل الحساسية أو الغثيان أو التهيج المعوي. إذا لاحظت أي تأثير جانبي غير مريح أثناء استخدام الميرمية، يجب عليك التوقف عن استخدامها والتحدث مع الطبيب.
  • تأثير على الهرمونات: هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن بعض الأعشاب الطبية، بما في ذلك الميرمية، قد تؤثر على مستويات الهرمونات في الجسم، مما قد يؤثر على دورة الحيض. ومع ذلك، لا توجد دراسات كافية لتحديد مدى تأثير الميرمية على الهرمونات في الجسم بشكل قاطع.

 واطلعي أيضًا على علاج شيب الشعر المبكر بخلطات طبيعية فعالة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية