احذري عوارض ارتفاع الكولسترول على الجلد

احذري عوارض ارتفاع الكولسترول على الجلد

احذري عوارض ارتفاع الكولسترول على الجلد

ما هي عوارض ارتفاع الكولسترول على الجلد؟ سؤال أكثر من شائع للغاية خصوصا ان العديد من الأشخاص يعانون من هذه المشكلة الصحية التي قد تكون خطيرة.

ias

علما ان ارتفاع مستويات الكولسترول في الجسم قد يؤثر على الجلد بشكل متنوع. من هنا تعرفي على بعض الأعراض التي قد تظهر على الجلد نتيجة لارتفاع الكولسترول. واكتشفي 5 فوائد صحية لممارسة المشي بشكل منتظم

أعراض ارتفاع الكولسترول على الجلد

  • تشكل الزهور الصفراوية: يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الكولسترول إلى تراكم الدهون تحت الجلد، مما يظهر على شكل تشكلات صفراوية صغيرة تحت الجلد وتبدو كالزهور، وتسمى عادة باسم “زهور صفراوية” أو “زهور كولسترولية”. وإليك طريقة علاج ارتفاع الكورتيزول بنصائح فعالة
كيفية علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم قبل فوات الأوان
كيفية علاج ارتفاع الكوليسترول
  • تشكل الأكزيما أو التهاب الجلد: قد يتسبب ارتفاع الكولسترول في ظهور التهابات على الجلد مثل الأكزيما، حيث يمكن أن يزيد الالتهاب من حدة الأعراض المرتبطة بهذه الحالة مثل الحكة والاحمرار.
  • تكوين الأكياس الدهنية: قد تظهر أكياس دهنية صغيرة تحت الجلد نتيجة لتراكم الدهون بشكل غير طبيعي، وهذه الأكياس قد تكون واضحة خاصة في الأماكن التي تتجمع فيها الدهون بشكل أكبر مثل الأرداف والفخذين.
  • التأثير على البشرة الجافة: قد يرتبط ارتفاع الكولسترول بجفاف البشرة وتشققها، حيث أن الدهون الطبيعية في البشرة قد تتأثر بالتغيرات في مستويات الكولسترول.
  • ظهور تصبغات على الجلد: في بعض الحالات، قد يظهر ارتفاع الكولسترول على شكل تصبغات بنية أو سوداء على الجلد، وهذه التصبغات قد تكون واضحة بشكل خاص على الأماكن التي يكثر فيها تراكم الدهون.

علمًا أنه يمكنك التعرف على عوارض ارتفاع الكوليسترول عند النساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية