طريقة علاج ارتفاع الكورتيزول بنصائح فعالة

علاج ارتفاع الكورتيزول

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على طريقة علاج ارتفاع الكورتيزول من خلال مجموعة من النصائح الفعالة التي تساعدك على التمتع بصحة جيدة وتستعيدي نشاطك، علمًا أنه يمكنك التعرف على عوارض ارتفاع الكوليسترول عند النساء.

ias

يؤثر ارتفاع مستويات الكورتيزول على صحتك النفسية ويزيد من نسبة توترك، ويمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتك العامة سواء على المستوى الجسدي أو العقلي.

ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على التتقليل من مستويات الكوليسترول وبالتالي يساهم في تحسين مزاجك، وننصحك بممارسة التمارين المعتدلة، مثل المشي السريع أو اليوغا.

كيفية التخلص من التوتر
مصدر الصورة موقع Freepik

الحصول على النوم الجيد

احرصي على الحصول على فترة النوم الكافية، لتساهمي في خفض مستويات الكورتيزول وذلك عبر الحصول على 7 إلى 8 ساعات من النوم يوميًا.

التقنيات التنفسية

يمكنك أن تعتمدي على التقنيات التنفسية التي تساعدك على الاسترخاء، مثل اليوغا وتقنيات التأمل التي تقلل التوتر وبالتالي خفض مستويات الكورتيزول.

التغذية الصحية

يلعب الغذاء الصحي والمتوازن على تحسين الصحة العامة وتقليل التأثيرات الضارة للكورتيزول وبالتالي تحافظي على صحتك النفسية بعيدًا من التوتر.

مع هذه المجموعة من النصائح الفعالة ستتمكنين من خفض مستويات الكورتيزول، ونذكرك أيضًا اضرار كثرة قياس الضغط وانعكاساته عليك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية