اسباب الم الثدي الايسر والمشاكل الصحية التي يكشفها

اسباب الم الثدي الايسر

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على اسباب الم الثدي الايسر والمشاكل الصحية التي يكشفها، لتتمكني من علاجها سريعًا والتخلص من الأوجاع التي تعانين منها، علمًا أنه يختلف عن أسباب الم الثدي عند الضغط عليه.

ias

ننصحك بالدرجة الأولى أن تستشيري الطبيب للتشخيص الدقيق والعلاج المناسب، ويمكن أن يتطلب الأمر فحصًا مباشرًا وفحوصات إضافية مثل فحص الثدي بالأشعة أو التصوير بالماموغرافيا أو أخذ عينة للتحليل المخبري، لكن بدايةً سنكشف لك عن الأسباب المحتملة.

التهاب الثدي

يعدّ التهاب الثدي واحدًا من الأسباب الشائعة للشعور بالألم. وقد يرافقه احمرار وانتفاخ وحساسية في المنطقة المصابة، ويحتاج إلى علاج بالمضادات الحيوية.

اسباب الم الثدي
مصدر الصورة موقع Freepik

تكيس الثدي

يحدث تكيس الثدي عندما تتشكل فيه السوائل ما يسبب ألمًا وحساسية، عادةً ما يكون الألم مؤقتًا ويتلاشى مع مرور الوقت، ولكن في حالات الألم الشديد قد يتطلب المتابعة مع الطبيب.

الألم الدوري

تعاني بعض النساء من الألم الدوري في الثدي الذي يحدث بسبب التغيرات الهرمونية خلال فترة الدورة الشهرية، ويمكن أن يكون الألم خفيفًا أو شديدًا وقد يستمر لعدة أيام قبل أو أثناء الدورة.

تشوهات الثدي

بعض النساء قد يعانين من تشوهات في هيكل الثدي، مثل الأكياس الدهنية أو الورم الليفي أو الكيسات السائلة، والتي يمكن أن تسبب ألمًا وغير مريح. قد يتطلب تشخيص ومتابعة من قبل الطبيب.

التهاب الغدة الليمفاوية

يمكن أن يحدث التهاب في الغدة الليمفاوية الموجودة في منطقة الثدي، وقد يتسبب في ألم وانتفاخ في الثدي الأيسر. في بعض الأحيان، ويكون ناتجًا عن التهاب في أجزاء أخرى من الجسم يمتد إلى الثدي.

ستتمكنين من خلال التعرف على أسباب ألم الثدي الأيسر من إيجاد العلاج المناسب، ونذكرك أيضًا بأسباب ألم الثدي قبل الدورة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية