طريقة استرجاع لون الشعر الأصلي بالخطوات

استرجاع لون الشعر الأصلي

مصدر الصورة موقع Freepik

أن كنت تبحثين عن طريقة استرجاع لون الشعر الأصلي والتخلّص نهائيًا من الصبغة، سنطلعك على هذه المجموعة من الخطوات التي تمنحك النتيجة التي تتطّلعين للحصول عليها.

ias

في حين تبحث الكثيرات عن طرق تضمن الحفاظ على لون الشعر المصبوغ، تسعى أخريات إلى استعادة اللون الأساسيّ للشعر، ويكون ذلك لأسباب مختلفة، أبرزها عدم إيجاد الوقت للحفاظ على اللون المصبوغ، أو اكتشاف أنّ الشعر الطبيعيّ ملائم أكثر. فما هي طريقة استرجاع لون الشعر الأصلي؟

التوقف عن صبغ الشعر

قد يكون من الضروري التوقف عن صبغ الشعر بالكامل وعدم استخدام أي منتجات كيميائية تلوِّن الشعر. اسمحي للشعر بالنمو بحرية، وقصّي كلّ شهرين أو ثلاث أطرافه المصبوغة. وفي إمكانك استخدام الزيوت الهندية التي تطوّل الشعر لتلمسي النتائج في وقت أسرع.

استعادة لون الشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

التخلص من الصبغة الحالية

لكي تتمكني من استعادة لون شعرك الأصلي، يجب أولاً التخلص من الصبغة الحالية. استخدمي منتجات إزالة الصبغة المتوفرة في السوق، والتي تعمل على إزالتها بشكلٍ فعال. اتبعي تعليمات الاستخدام على العبوة بعناية وطبقي المنتج على شعرك وفقًا للتوجيهات المذكورة.

غسل الشعر بشكل منتظم

يُوصى بغسل الشعر بشكلٍ منتظم باستخدام شامبو وبلسم بجودة عالية وخالييّن من المواد الكيميائية القاسية. يجب تجنب استخدام منتجات تحتوي الصبغات أو المواد الكيميائية الأخرى التي تؤثر على لون الشعر.

العناية بالشعر

طبقي روتين عناية منتظم للشعر باستخدام منتجات طبيعية تحتوي مكونات تغذي الشعر. يُوصى بتطبيق قناع طبيعي مرطب للشعر مرة أو مرتين في الأسبوع لتعزيز صحة الشعر وإعادة توازنه.

إذًا، هذه المجموعة من النصائح ستساعدك على التخلص من صبغة الشعر واستعادة لونه الأصلي، واطلعي أيضًا على كيفية الحفاظ على لون الشعر بعد الحناء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية