افضل طريقة لاستخدام العسل كعلاج

افضل طريقه لاستخدام العسل كعلاج

طريقة تناول العسل للاستفادة منه

نخبرك اليوم عن افضل طريقه لاستخدام العسل كعلاج، بما أنّه مكوّن استُخدِم منذ العصور القديمة، حيث وجدَت آثار اعتماده في الصور والمخطوطات لقدماء المصريين وغيرهم من الشعوب.

ias

العسل هو مادة حلوة ينتجها النحل من رحيق الأزهار ويحتوي الكثير من العناصر المفيدة للصحّة، مثل السكر الصحي، الأحماض الأمينية، الفيتامينات المتنوعة والمعادن، ما يجعل تناوله من أفضل الطرق لعلاج جرثومة المعدة، ويعود استخدامه كعلاج إلى العصر الحجري منذ 8 آلاف سنة.

الطريقة الصحيحة للاستفادة من خصائص العسل

تعدّ افضل طريقه لاستخدام العسل كعلاج، تناوله على الريق مع الماء، من خلال خلط ملعقة منه مع كوب من الماء وشربها، وهذا سيعود بفوائد كثيرة، أبرزها المساعدة على فقدان الوزن الزائد وتعزيز الطاقة وعلاج التهابات المفاصل.

الطريقة المناسبة لاستخدام العسل
يوفّر لك العسل الكثير من الفوائد

طرق أخرى للاعتماد على العسل كعلاج للأمراض:

  1. استخدام العسل كبديل للوجبات الخفيفة السكرية: يمكن تناول العسل عند الشعور بالتعب والإرهاق لتعزيز الطاقة وتوفير التغذية المناسبة للجسم.
  2. تناول العسل قبل أو بعد التمرين: يعتبر العسل مصدرًا غنيًا للكربوهيدرات والسكر الطبيعي ويمكن تناوله لتجديد مستويات الطاقة قبل أو بعد التمرين.
  3. دمج العسل في الوجبات: يمكن دهن الخبز أو التوست أو البان كيك بالعسل بدلاً من المحليات الصناعية، أو خلطه مع اللبن أو الحليب أو الحبوب كالشوفان وحبوب الإفطار، أو تناوله مع القشطة الطازجة أو الطحينة ضمن وجبة الإفطار.

الفوائد الصحية للعسل

يشتهر العسل بفوائده الصحيّة الكثيرة، فهو يساعد مثلًا بإنقاص الوزن، خفض مستوى الكوليسترول السيئ بالجسم، تقوية القلب وحمايته من العوارض الخطيرة، تعزيز الذاكرة وتحسين النوم. كذلك، يٌعرَف العسل بأنّه فعال في التخفيف من حدّة السعال، الإسهال، الاكتئاب النفسيّ والقلق، وتناوله أيضًا هو من أفضل الطرق للتخفيف من نفسيّة الدورة الشهريّة.

فوائد العسل للبشرة

يستخدم العسل أيضًا للعناية بالبشرة، حيث يساعد في:

  1. تخفيف عوارض حب الشباب
  2. علاج الجروح والحروق
  3. قبض مسامات البشرة
  4. تفتيح البشرة وتخفيف مظهر الندبات، ما يجعله من المكوّنات المهمّة لتحضير خلطات تعالج البثور في الوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية