افضل طريقة لتنظيف القولون... جربيها الان

افضل طريقة لتنظيف القولون... جربيها الان

افضل طريقة لتنظيف القولون… جربيها الان

ما هي افضل طريقة لتنظيف القولون؟ سؤال شائع للغاية خصوصا مع معاناة عدد كبير من الأشخاص من هذه المشكلة الصحية التي تنعكس سلبا على حياتهم اليومية.

ias

فتنظيف القولون هو إجراء يتم بشكل متكرر في المجتمعات التي تؤمن بفوائده للصحة العامة ويعتمد الأمر على اعتبارات صحية وينبغي أن يتم تحت إشراف طبيب مؤهل. وتعرفي على عوارض القولون العصبي النفسية وكيفية علاجها

وسائل لتنظيف القولون

  • الري والتنظيف بالماء: يتم إدخال مياه نقية أو محلول ملحي خاص في القولون من خلال الشرج، ثم يتم تصريفها لإزالة الفضلات والمخلفات. علمًا أنه عليك التعرف على ما إذا كان القولون يغيير لون البراز.
طريقة علاج القولون العصبي
مصدر الصورة موقع Freepik
  • التنظيف بالألياف الغذائية: تناول الألياف الغذائية يمكن أن يساعد في تنظيف القولون بشكل طبيعي، حيث تساعد الألياف على زيادة حجم البراز وتحفز حركة الأمعاء.
  • الاستخدامات العشبية والمكملات الغذائية: هناك بعض المكملات الغذائية والأعشاب التي يُزعم أنها تعمل على تنظيف القولون، مثل الصمغ العربي والصوديوم بيكربونات، لكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.
  • التنظيف بالتصوير بالأشعة أو المنظار: إجراءات طبية مثل القولونوسكوبيا (Colonoscopy) تستخدم لتنظيف القولون وفحصه بشكل مباشر، وقد تستخدم مع مليحة للتنظيف.

تذكري دائمًا أن التنظيف المفرط للقولون قد يؤدي إلى مشاكل صحية، وأن هذه الطرق يجب أن تستخدم بحذر وتحت إشراف طبيب متخصص.

قبل أي إجراء، يُفضل استشارة الطبيب لتقييم الحالة الصحية وتحديد ما إذا كانت العملية مناسبة أو لا.

واقرئي ايضا : انتفاخ القولون: مشكلة تعاني منها غالبية النساء وهذه علاجاتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية