افضل مرطب للوجه من مكوّنات طبيعيّة تجعل البشرة صافية خلال شهر

افضل مرطب للوجه

طرق تحضير مرطب طبيعي للوجه

تحضير افضل مرطب للوجه ليس أمرًا صعبًا على الإطلاق، إنّما يمكنك مزج مكوّنات طبيعيّة تحتوي خصائص مفيدة للبشرة وتعزّز صحّتها، والتي تعدّ من مكوّنات تدخل في صناعة كريمات العناية بها.

ias

ترطيب البشرة هو من أهمّ خطوات روتين العناية بها، سواء كانت جافة أو دهنيّة أو مختلطة، فهو يعزّز مرونتها ويقلّل ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن، ويحميها من الجفاف والبهتان.

طريقة تحضير افضل مرطب للوجه

تفضّل الكثيرات استخدام منتجات طبيعيّة للعناية بالبشرة تخلو من المكوّنات الكيميائيّة التي قد تخفّف قدرتها على مقاومة العوامل المسبّبة لظهور الشوائب فيها، ولذا سنخبرك عن طرق متنوعة لتحضير افضل مرطب للوجه، شرط استشارة الطبيب الجلديّ قبل استخدامها.

كريم مرطب للوجه
مصدر الصورة: موقع Freepik
  • الخلطة الأولى: امزجي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع نصف ملعقة من زيت الأرغان وكبسولة من الفيتامين E، واحفظي المزيج في عبوة في الثلاجة لتدلّكي وجهك بالقليل منه كلّ مساء بعد تنظيف وجهك.
  • الخلطة الثانية: اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، لتحصلي على مرطّب للوجه يعالج عوارض الجفاف الشديدة خلال أيّام.
  • الخلطة الثالثة: امزجي ملعقة صغيرة من زيت الورد مع أخرى من زيت اللوز الحلو، ودلّكي بشرتك بالمزيج كلّ مساء قبل النوم، مع الحرص على عدم الإكثار من الكميّة على الوجه.

نصائح مهمة لترطيب البشرة من الداخل

استخدام افضل مرطب للوجه، لا يكفي وحده لتوفير درجة الترطيب التي يحتاجها الجلد، إنّما يجب أن يتمّ توير ذلك لها من الداخل، وهذا من خلال:

  • شرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء.
  • إدخال العصائر الطبيعيّة إلى النظام الغذائيّ.
  • تناول الفاكهة والخضار التي تحتوي نسبة عالية من المياه، مثل الخيار والبطيخ والشمام.

ختامًا، نشير إلى أنّنا أخبرناك عن كريم لتقشير الجلد الغامق من مكوّنين تحضّرينه بدقيقة فقط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية