الأمير محمد بن سلمان يُطلق مخطط مشروع قمم السودة الوجهة الجبلية السياحية الفاخرة

الأمير محمد بن سلمان يُطلق مخطط مشروع قمم السودة الوجهة الجبلية السياحية الفاخرة

مصدر الصورة: حساب Soudahpeaks@

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مخطط مشروع قمم السودة الوجهة الجبلية السياحية الفاخرة، فوق أعلى قمة في المملكة.

ias

يهدف هذا المشروع لتطوير وجهة جبلية سياحية فاخرة، وسط بيئة طبيعية وثقافية فريدة في منطقة عسير جنوب السعودية، وذلك لتوفير تجربة معيشية استثنائية لزوار المكان، وينضم بذلك هذا المشروع إلى قائمة المشاريع السعودية الضخمة التي هي قيد التنفيذ ويترقبها العالم بلهفة.

مشروع قمم السودة “على متن السحاب”

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة شركة السودة للتطوير، أن مشروع “قمم السودة” يُعتبر إضافة نوعية للقطاع السياحي، وسيعمل على إبراز الجانب الثقافي والحضاري للمملكة، وسيسهم في جعل المملكة وجهة سياحية عالمية، وذلك من خلال فسح الفرصة أمام العالم لاكتشاف جمال قمم السودة والتعرف على تراثها الفريد وثقافتها الأصيلة، ومجتمعها المضياف، وسط أحضان الطبيعة وعلى متن السحاب، وخوض تجربة لا تُنسى.

كما سيُقدم المشروع الجديد خدمات ضيافة فاخرة لمليوني زائر على مدار العام، ويعتمد التصميم العمراني للمشروع على الهوية العمرانية لمناطق جنوب المملكة، ويضم المشروع 6 مناطق رئيسية هي: تهلل، وسحاب، وسبرة، وجرين، ورجال، والصخرة الحمراء، وستشمل مرافق المشروع فنادق ومنتجعات جبلية فاخرة، ووحدات سكنية، ومتاجر ممتدة على مساحة 80 ألف متر مربع.

وسينفذ مخطط مشروع قمم السودة وفقًا لثلاث مراحل رئيسية، ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى في عام 2027، والتي تتضمن تطوير 940 غرفة فندقية، و391 وحدة سكنية، و32 ألف متر مربع من المساحات التجارية، وستلتزم شركة السودة للتطوير بمعايير حماية البيئة والاستدامة، والحفاظ على الموارد الطبيعية وتنميتها، هذا وتعتبر هذه المنطقة واحدة من الوجهات السياحية السعودية ذات أجواء خلابة.

أخيرًا، تذكري أن السعودية قد احتلت المركز الثاني عالميًا في تصنيف فيتش لإيرادات السياحة في 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية