البطاطس المقلية تسبب الاكتئاب

البطاطس المقلية تسبب الاكتئاب

البطاطس المقلية تسبب الاكتئاب

في خبر سيئ سيحبط معنوياتك، تبين أن البطاطس المقلية تسبب الاكتئاب عند تناولها على الرغم من طعمها الشهي واللذيذ.

ias

فقد تبين أن تناول الأطعمة المقلية قد ينعكس سلباً على الصحة العقلية، خصوصاً أن فريق بحثي صيني كشف أن الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية، خصوصاً البطاطس المقلية، يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالقلق بنسبة 12%، وخطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 7%. من هنا اكتشفي معنا كم عدد السعرات الحرارية في البطاطس المقلية؟

القلق والاكتئاب

من المعلوم أن الأطعمة المقلية تشكل عوامل خطر للإصابة بالسمنة المفرطة، وارتفاع ضغط الدم، وتأثيرات صحية أخرى. وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة PNAS، تسلط هذه النتائج الضوء “على أهمية تقليل استهلاك الأطعمة المقلية حفاظاً على الصحة العقلية”.

الأطعمة المقلية تشكل عوامل خطر للإصابة بالسمنة المفرطة
الأطعمة المقلية تشكل عوامل خطر للإصابة بالسمنة المفرطة

علماً أنه معروف أن من يعانون من أعراض أساسية للقلق والاكتئاب، قد يلجؤون إلى الأطعمة المريحة كطريقة للعلاج الذاتي. من جهة أخرى، تعرفي على ريجيم  البطاطس المقلية لأسبوع كامل

الحال المزاجية

وكانت دراسة سابقة، أشارت إليها الدراسة الجديدة، قد توصلت إلى أن الطعام غير الصحي وسوء التغذية، قد يؤديان إلى تراجع الحالة المزاجية لدى الفرد، ومفاقمة حالة الصحة العقلية.

ولفتت إلى أن التأثيرات الصحية للأطعمة المقلية تستند بشكل كبير إلى ماهية ونوع الطعام المقلي ونوع الدهن المستخدم للقلي، مشيرة إلى أن البطاطس تمثل مصدر قلق للتأثيرات المحتملة على المزاج لأنها قد تسبب ارتفاعاً كبيراً بنسبة السكر في الدم، ومن ثم لجهة الاستجابات الهرمونية لهذه الزيادات. لكن جزءاً من هذه الزيادات يقل جزئياً من الدهون، التي يمكن أن توفرها تلك الناتجة عن القلي.

فتوخي الحذر يا عزيزتي وحاولي استبدال الأطعمة المقلية خصوصاً البطاطس بوجبات صحية أكثر لما من شأن ذلك أن ينعكس ايجاباً على صحتك الجسدية والعقلية في آن.

واكتشفي اقل اطعمة تحتوي على السعرات الحرارية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية