التجاعيد حول الفم: أسبابها وعلاجها وفقًا لطبيب البشرة دكتور كوستي

أسباب التجاعيد حول الفم وعلاجها

أسباب التجاعيد حول الفم وعلاجها

تختلف أسباب التجاعيد حول الفم، وكذلك طرق علاجها، وهذا ما تطرّقنا إليه في حديث لنا مع طبيب البشرة دكتور كوستي، الذي سبق وأن تحدّث عن مسيرته ومعلومات عن العناية بالبشرة، في أكثر من مقابلة له مع موقعنا ياسمينة.

ias

فالتجاعيد الخطوط الرفيعة في هذه المنطقة تزعج معظم من يعانين منها، خصوصًا وأنّ إخفاءها بالمكياج ليس بالأمر السهل. فتبقى الحلول أمامكِ معرفة أسبابها لتتفاديها قدر الإمكان، وكذلك علاجها تحت إشراف طبيب بشرة متخصّص.

أسباب التجاعيد حول منطقة الفم

يشير دكتور كوستي، إلى أنّ ظهور التجاعيد حول منطقة الفم يرتبط غالبًا برقّة الجلد فيها، إذ إنّّها تحوي نسبة كبيرة من العضلات التي تحرّكها، أثناء الطعام، التكلّم، الابتسام وغيرها.

وتابع دكتور كوستي :”المدخّنين معرّضين أكثر لظهور التجاعيد حول الفم، لأنّ العضلات تتحرّك أكثر من المعتاد أثناء تأدية هذه العادة التي تُعتَبَر من عادات سيّئة تسرّع شيخوخة البشرة.

من يمتلكن جلدًا رقيقًا حول منطقة الفم، هنّ الاكثر عرضة للمعاناة من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ويؤكّد الطبيب أنّ مع تقدّمنا بالسنّ، سنكون معرّضات لظهور التجاعيد حول الفم، لأنّ الجلد يخسر سماكته ومرونته تدريجيًّا، وتظهر في وقت أسرع لمن يعرّضن الوجه للشمس من دون تطبيق كريم الوقاية من أشعّتها، ومن لا يتّبعن روتين العناية بالبشرة، والذي يشمل تطبيق الكريم المرطّب الذي يحمي البشرة من فقدان سماكتها.

أبرز علاجات التجاعيد حول منطقة الفم

يؤكّد دكتور كوستي أنّ العلاج يتمّ وفقًا للحالة. فيمكن علاجها باتّباع الـ Skin Booster، والذي يرتكز على حقن التجاعيد حول الفم بالـ Hyaluronic acid، لتعزيز سماكة الجلد، الأمر الذي يخفّف من مظهر الخطوط، سواء كانت فوق الشفاه مباشرة أو حولها.

وفي هذا الصدّد، يشير إلى أنّ هذه المنطقة لا يتمّ حقنها بالفيلر، لأنّها تتسبّب بتراكم تكتّلات حول الفم، تظهر على شكل ترهّلات عند الابتسام، وبالتالي تصبح هذه الترهّلات ظاهرة بشكلٍ دائم.

تحدّث الطبيب أيضًا عن علاج آخر لذلك، وهو الليزر، مثل الـ Fraction CO2، والـ Radiofrequency (RF)، التي تخفّف التجاعيد وتسمّك الجلد.

وأخيرًا، شدّد على ضرورة استخدام الكريمات تجنّبًا لجفاف البشرة الذي يتسبب بظهور التجاعيد، وكذلك تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس منذ سنّ صغيرة، لأنّ ذلك من أبرز الطرق للحفاظ على بشرة شابة مع التقدّم بالسنّ، والمستحضرات التي تحفّز على إنتاج الكولاجين في الجلد، مثل التي تحتوي الـ “ريتينول”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية