السعودية تتمركز ضمن أوائل الدول في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي

السعودية تتمركز ضمن أوائل الدول في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

وفق مؤشر جامعة ستانفورد الدولي للذكاء الاصطناعي الصادر لعام 2024 السعودية تتمركز ضمن أوائل الدول في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي.

ias

أثبت ذلك نجاح مستهدفات رؤية السعودية 2030 التي ترتبط بالذكاء الاصطناعي، حيث تنسجم هذه المستويات العالمية مع جهود (سدايا) في تعزيز مكانة المملكة كدولة رائدة في البيانات والذكاء الاصطناعي، وحول ذلك تابعي الذكاء الاصطناعي يتخيّل السعودية في صور مذهلة بين الماضي والحاضر، فأيّها واقعي؟.

المملكة تتصدر مجددًا في مجالات الذكاء الاصطناعي

يهدف هذا التقرير الصادر أخيرًا إلى عكس صورة شاملة عن أوضاع السياسات والباحثين والمختصين في الصناعة لفهم الوضع الحالي للذكاء الاصطناعي والاتجاهات المستقبلية لفهمها بشكل أفضل.

وبدا واضحًا جهود “سدايا” في تمكين منظومة الذكاء الاصطناعي من خلال بناء القدرات ووضع السياسات وتمكين الاستثمار والابتكار وتطوير البنية التحتية التقنية، وتحفيز تبني الذكاء الاصطناعي في المجالات ذوات الأولوية لخدمة الأولويات الوطنية، حيث تستمر “سدايا” في متابعة خطواتها في الارتقاء بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على المعلومات والبيانات والذكاء الاصطناعي.

ويدر الذكر أن المملكة قد نالت المركز الأول عالميًا في مؤشر الإستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي الصادر عن “Tortoise Intelligence” الذي يقيس أكثر من 60 دولة في العالم، إلى جانب ما حققته المملكة بحصولها على المركز الثاني عالمياً في مجال الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي وفقاً لمؤشر جامعة ستانفورد الدولي للذكاء الاصطناعي 2023.

أخيرًا تذكري أن  سدايا وGoogle Cloud يتعاونان لتدريب ألف امرأة في الذكاء الاصطناعي .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية