سدايا وGoogle Cloud يتعاونان لتدريب ألف امرأة في الذكاء الاصطناعي  

سدايا وGoogle Cloud يتعاونان لتدريب ألف امرأة في الذكاء الاصطناعي

مصدر الصورة: حساب SPAregions@

تتعاون كلًا من سدايا وGoogle Cloud لتدريب ألف امرأة في الذكاء الاصطناعي، من خلال برنامج Elevate الذي يُعد الأول من نوعه في العالم.

ias

يستهدف هذا البرنامج تدريب أكثر من 25 ألف امرأة من 28 دولة في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك على مدى خمسة أعوام، ويجدر بنا الإشارة لكون السعودية الأولى عالميًا في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي.

أهداف وخطط برنامج Elevate

ستمر المتدربات ضمن هذا البرنامج بأربع مستويات تدريبية مختلفة، سُتقدم جميعها عن بُعد، بالاستعانة بطرق تعلم متنوعة وشاملة منها: نهج التعلم المُندمج، والدروس المُسجلة، ومعامل التدريب الذاتي، والتعلم القائم على المجموعات والتعلم المتزامن، والندوات المفتوحة والدورات الافتراضية.

وعلى يد عدد من الخبرات السعودية الشابة من سدايا سيشرف 7 مدربين و9 مدربات على تدريب المتدربات من خلال 340 ساعة تدريبية مكثفة، لتطوير مهارتهنّ في المجالات التقنية، وقد بلغ عدد المتخصصات خلال المرحلة الأولى 300 امرأة في حين بلغ عدد غير المتخصصات نحو700 سيدة.

وحول جهود المملكة وتطلعاتها في مجال التطوّر في مجال الذكاء الاصطناعي تذكري “سارة” أول روبوت مصنوع بأيدي سعودية ويتحدث اللهجة العامية.

سيمكن هذا البرنامج النساء من الحصول على وظائف في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي في الأسواق الناشئة، ويأتي ذلك إسهامًا في سد الفجوة بين الجنسين في هذا المجال وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030.

وبحديثنا عن الذكاء الاصطناعي تذكري أنه أصبح رسميًا Chat GPT أصبح متاحًا في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية