السياحة في جورجيا ستكون أروع إذا زرت هذه المعالم!

السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا

تجذب السياحة في جورجيا أعدادًا كبيرة من الزائرين من مختلف دول العالم، ونسبة كبيرة منهم من العرب الذين يجدون تلك الوجهة مثاليّة لتمضية أجمل الأوقات على مدار العام، سواء من يسافرون وحدهم أو مع الأصدقاء أو أفراد العائلة.

ias

إضافة إلى كونها من الوجهات المميّزة للاحتفال بعيد الأضحى، تعدّ جورجيا أيضًا من أفضل الخيارات لشهر عسل ممتع، كما لعطلات عائليّة مميّزة. فما هي معالمها السياحيّة التي تجعل رحلتك أروع إذا لم تفوّتي زيارتها؟

حديقة بوتانيكال الرائعة

تحتضن هذه الحديقة أكثر من 4,500 صنفًا نباتيًّا يتنوّع بين الأشجار والنباتات والأزهار، والتي تذهبين معها برحلة إلى عالم مذهل، حيث تعيشين مغامرة خياليّة تصفّي ذهنك، وتجعلك تتوهين في في أجواء تعمّها السكينة والراحة النفسيّة.

حمّامات الكبريت الساخنة

تجربة مذهلة ستخوضينها في هذه الحمّامات المعروفة باسم حمامات أبناتوبني، والناشطة منذ أكثر من 700 عام، إذ إنّها لطالما كانت مقصدًا لغايات علاجيّة مختلفة، أبرزها علاج أوجاع الجسم والعضلات وبعض أمراض العظام.

في هذه الحمّامات الواقعة في الجهة الشرقيّة من نهر كورا، ستجدين نفسك في عالم رائع، حيث ستزيلين كلّ الطاقة السلبيّة التي سببها الضغوطات النفسيّة، وتنعمين براحة جسديّة فريدة.

تمثال الحبّ الأبديّ في باتومي

إنّه من أشهر المعالم في جورجيا، واستوحته تمارا كفيستادز التي صمّمته، من علاقة رومانسيّة تعود إلى العام 1918، وهو بطول 8 أمتار، ومصنوع من حلقات مفرّغة من الأسلاك الفولاذيّة.

فكرة هذا التمثال فريدة وتعكس الكثير من الإبداع، إذ يقترب التمثالان من بعضهما كلّ 10 دقائق، فيتشابكان ويشكّلان جسدًا واحدًا، قبل أن ينفصلا مجدّدًا في دورة أخرى.

قلعة ناريكالا التاريخيّة

تقع هذه القلعة بين حمّامات الكبريت والحدائق النباتيّة، وقد بُنِيَت على تلّة شديدة الانحدار، وفي داخلها الكثير من المعالم التي تجذب السوّاح، مثل كنيسة رالقديس نيكولاس الأثريّة.. يعدّ التلفريك من أفضل الطرق للوصول إلى هذه القلعة، إذ بذلك، تستغّلين الفرصة أيضًا لرؤية أجمل المناظر لمدينة جورجيا.

وعلى هذا الصعيد، نذكّرك بأهميّة اتّباع النصائح لتوفير المال خلال السفر.

كهف ساتابليا

ستخوضين في داخل هذا الكهف تجربة تذهبين من خلالها إلى أقدم العصور، فهو يحتوي آثارًا تدلّ على وجود الديناصورات، وقد تمّ تجهيزه ليصبح وجهة سياحيّة تتيح للزوّار استكشاف تلك الآثار، إلى جانب الترسّبات الصخريّة المذهلة.

شارع Rustaveli

زيارة هذا الشارع الأشهر في جورجيا، ستتيح لك الانغماس في التاريخ العريق للمدينة، إذ يعود إلى القرن الثاني عشر،. يحتضن هذا الشارع الكثير من معالم الجذب السياحيّة، مثل المطاعم والمقاهي ودار الأوبرا والبرلمان والمتحف الوطنيّ، وغيرها من الأماكن التي ستجعل عطلتك أروع ممّا توقّعت!

ختامًا، نشير إلى أنّنا أخبرناك عن نصائح مهمّة في حال رغبت السفر وحدك، لتضمني أن تكون رحلتك مثاليّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية