الطرق المناسبة للعناية بكل نوع بشرة في رمضان

العناية بالبشرة في رمضان

العناية بالبشرة في رمضان

العناية بالبشرة في رمضان هو أمر يجب ألّا تهمليه أبدًا، لتحافظي دومًا على إطلالة متألّقة وتحميها من ظهور الشوائب التي يكثر ظهورها في هذه الفترة، بسبب الاستمرار لساعات من دون شرب الماء وتناول الأطعمة.

ias

مع مرور الأيام في رمضان، قد تلاحظين أنّ بشرتك أصبحت باهتة ومتعبة، خصوصًا إذا كنت تهملين العناية بها، أو إذا كنت ترتكبين أخطاء تدمّر جمالها، مثل اتّباع خطوات غير صحيحة للعناية بها، إذ إنّ ذلك يجب أن يتمّ وفقًا لمعايير مختلفة، أبرزها نوعيّتها.

العناية بالبشرة الدهنيّة

يجمع روتين العناية بالبشرة الدهنيّة بين خطوات توازن إفرازات الزيوت الفائضة فيها، وأهمّها تنظيفها صباحًا ومساءً بغسول يحوي تركيبة تقشّر البشرة لتزيل الترسّبات المتركمة.

العناية بالبشرة في رمضان
مصدر الصورة: موقع Freepik

ويلي تنظيف البشرة، تطبيق التونر الذي يخفّف لمعانها الزائد، ومن ثمّ الكريم المرطّب المناسب لها والذي يكون بتركيبة تعادل الإفرازات الدهنيّة.

وأخيرًا، يجب أن يتمّ تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس خلال النهار، شرط أن يكون بتركيبة غير زيتيّة ومناسبة للبشرة الدهنيّة.

العناية بالبشرة المختلطة

تتطلّب البشرة المختلطة عناية خاصّة ودقيقة، لأنّها تكون أحيانًا جافّة، في حين تفرز في أحيان أخرى نسبة فائضة من الزيوت، ولذا، عليك تنظيفها مرّتين في اليوم، تطبيق التونر، والكريم المرطّب، شرط أن تكون بتركيبات مخصّصة لها يصفها لك طبيب الجلد.

كذلك، من الضروريّ أن تقشّريها مرّة في الأسبوع، وتطبّقي بعد ذلك القناع المغذّي.

العناية بالبشرة الحسّاسة

من الضروريّ أن تستشير صاحبة البشرة الحسّاسة طبيب الجلد قبل الإقدام على تطبيق أي مستحضر للعناية بها، أو أي منتج مكياج، لأنّها يكون تأثّرها شديدًا ببعض المكوّنات التي لا تستحملها، وتتسبّب بالتالي بتهيّجها وظهور عوارض مختلفة، مثل البثور الملتهبة، الحكّة والاحمرار.

إذًا، يجب أن يتمّ غسل البشرة الحساسة بمستحضر لطيف، ومن المهم أيضًا أن يتمّ تجفيفها بمنشفة ناعمة، عن طريق التربيت بلطف، وبعدها توزيع المستحضرات الأخرى بأيدي نظيفة.

العناية بالبشرة الجافّة

تفتقر البشرة الجافّة للكثير من الترطيب، ولذا يجب أن يتمّ التركيز على اختيار منتجات بتركيبة قادرة على التغلغل فيها بعمق لمنحها أكبر درجة ممكنة من الترطيب.

وأهم خطوات العناية بالبشرة الجافّة، غسلها مرّتين في اليوم، تطبيق السيروم المغذّي ثمّ الكريم المرطّب والمطرّي للجلد، وبعدها المستحضر الواقي من أشعّة الشمس.

ويعدّ تطبيق القناع المغذّي والمرطّب، مرّة في الأسبوع، وتقشيرها مرّة في الشهر من الخطوات الضروريّة أيضًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية